×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

نقابة المعلمين: التغيير في المناهج التعليمية بصنعاء وراءه إيرانيون

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 06 مارس, 2021 - 09:07 مساءً

تظهر التغييرات الكبيرة في المناهج الدراسية في صنعاء، والمحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، أن إيران هي من تشرف على هذه التغييرات الطائفية.

 

وتؤكد المعلومات أن وزارة التربية والتعليم الخاضعة للمليشيا الحوثية، يتواجد فيها ما تسميهم المليشيا بخبراء إيرانيين وذلك لنقل تجارب طهران في السياسة التربوية والمحتوى العلمي.

 

وأكد المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين "يحيى اليناعي" عن مصادر موثوقة وجود الإيرانيين كمستشارين لـ المدعو "يحيى الحوثي" الذي يدير القطاع التعليمي في 9 محافظات يمنية، وفق المصدر أونلاين.

 

اليناعي اتهم المليشيا الحوثية بأنها تعمل على "تأجير التعليم لإيران التي تكافح لاختراقه بغرض إعادة إنتاج جغرافيا البلدان المذهبية في المنطقة".

 

وأضاف أن الحوثي سمح لإيران بالتدخل في التعليم والتغيير في مضامين الهوية الثقافية والبنية المعرفية اليمنية. مؤكداً أن هذا "شكل احتلالي خطير لأنه ينطوي على تدمير لهوية الإنسان اليمني وتاريخه ووعيه الكامل.

 

وأشار المسؤول النقابي إلى أن الإعلام يتحدث كثيرا عن التدخل العسكري الإيراني في اليمن، إلا أنه يتجاهل استراتيجية إيران في تعزيز ما يسمى بالقوة الناعمة كاستخدام المؤسسات التعليمية والثقافية.

 

وأكد ان استخدام الحوثيين للمؤسسات التعليمية يهدف إلى تغلغل الأيديولوجية الطائفية لنظام إيران في المنطقة، وتوفير غطاء مدني لأذرعها العسكرية التي تعمل على إشعال حروب أهلية وتنفيذ أنشطة تخريبية على حساب الاستقرار اليمني والإقليمي.

 

ومنذ سيطرتها على صنعاء عقب انقلاب سبتمبر 2014، قامت المليشيا الحوثية بتضمين مناهج التعليم الأساسي تعديلات واسعة تتماشى مع أهدافها وتتطابق مع توجهها الفكري والطائفي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير