×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

المحرقة الحوثية لمئات المهاجرين.. عدد مروّع من الضحايا ومقابر جماعية لدفن الجريمة

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 09 مارس, 2021 - 07:06 مساءً

تتكشف كل يوم معالم جديدة أكثر بشاعة لجريمة إحراق مئات المحتجزين من المهاجرين الأفارقة من غالبيتهم من الجنسية الأثيوبية في سجن تابع لمليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران بصنعاء.

 

وفي الصدد، ذكرت مصادر متطابقة لـ"العاصمة أونلاين" إن عدد القتلى من المهاجرين الأفارقة في سجن الهجرة والجوازات التابع لمليشيات الحوثي بصنعاء، يفوق بكثير 100 لاجئ، فيما بلغ عدد المصابين 170 مصاباً، حيث يعود التضارب في عدد القتلى الى عملية التكتم الشديد التي انتهجتها مليشيات الحوثي عقب الحادثة وإخفاء عشرات الجثث ودفنها في مقابر جماعية.

 

وأكد أحد اللاجئين الأفارقة الناجين من المحرقة في شهادته لـ"العاصمة أونلاين" إن الواقعة التي حدثت الأحد في 7 مارس الجاري، نتجت عقب تظاهر مئات المهاجرين المحتجزين للمطالبة بإطلاق سراحهم، وعندها دفعت المليشيات الحوثية بمسلحين لقمع المحتجزين.

 

وأشار اللاجئ الذي رفض الإفصاح عن هويته لدواعٍ متعلقة بالسلامة، أن عناصر المليشيات قاموا بحجة منع التدافع باتجاه البوابات، بإطلاق الأعيرة النارية من بوابة المعتقل وإلقاء عدة قنابل يدوية الى الداخل المكتظ بالمئات من هؤلاء المحتجزين، حيث انفجرت القنابل وسط الجموع العزل بالتزامن مع اندلاع حريق هائل لتحدث الكارثة الأشد فظاعة.

 

وحصل "العاصمة أونلاين" على تسجيلين فيديو من أحد المهاجرين يقول إنها لواقعة المحرقة، ويظهر الفيديو مشاهد مروعة لمحرقة اللاجئين وأجسادهم قد تراكمت واختلطت ببعضها، في جريمة ضد الانسانية.

 

وطبقاً لبيانات منظمة الهجرة الدولية فإن العدد الكلي للمحتجزين داخل المعتقل الحوثي، يصل الى 900 مهاجر بينما 350 آخرين متواجدين في هنجر مجاور.

 

المنظمة ذاتها عجزت حتى اللحظة في الوصول الى حصيلة نهائية للضحايا القتلى، وقالت إن ذلك يعود "للتوجد الأمني المكثف" لمليشيات الحوثية والتي منعت أي تقصي للمحرقة، وهو ما ورد في بيان المنظمة مساء أمس الأثنين.

 

وفي بيان الهجرة الدولية الصادر اليوم الثلاثاء، بدت المنظمة متناقضة في ما أعتبره حقوقيون تواطؤ مع الجريمة، حيث قالت إن مندوبيها كانوا متواجدين أثناء حادثة المحرقة في المكان، لكنها قالت في الوقت نفسه إنها لازالت تجهل "سبب الحريق".

 

ودون أن تدين مليشيات الحوثي أو تسميها كفاعل للجريمة، دعت الهجرة الدولية في بيانها الى أن يتاح للمهاجرين" مجالاً لرثاء مفقوديهم بشكل لائق ودفنهم بطريقة كريمة".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير