×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

بعد اعترافها الجزئي.. مليشيات الحوثي تواصل تزييف الحقائق بشأن محرقة اللاجئين الأفارقة

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 22 مارس, 2021 - 10:22 مساءً

تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، تزييف الحقائق بشأن المحرقة التي ارتكبتها بحق مئات اللاجئين الأفارقة في سجن الهجرة والجوازات بصنعاء يوم 7 مارس 2021.

 

وفي الصدد، أصدرت مليشيات الحوثي اليوم بياناً مزوراً باسم الجاليات الأفريقية الخمس بصنعاء، فحواه تأييد ماورد في إعلان مليشيات الحوثي الصادر عما تسمى بوزارة الداخلية في الحكومة الانقلابية غير المعترف بها، بشأن الجريمة والذي تضمن مغالطات فاضحة في أعداد الضحايا وطريقة ارتكاب الجريمة وأغفل ذكر المقابر الجماعية.

 

وكانت مليشيات الحوثي استبقت توجهات لإرسال لجنة تحقيق دولية محايدة وفق ما أجمع عليه المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بإصدار بيان يتضمن اعترافاً جزئياً بجريمة احراق اللاجئين الأفارقة بصنعاء، غير أنها قامت بإخفاء العدد الفعلي للضحايا القتلى الذي يفوق وفق شهادات ناجين 450 مهاجر.

 

وقدمت المليشيات في بيانها السبت، رواية زائفة لأسباب الجريمة حيث تذرعت بنشوب شجار بين المهاجرين المحتجزين، وهذا يخالف الحقيقة التي تؤكد أن احتجازهم كان لإرغامهم على الالتحاق للقتال في صفوف الجماعة أو دفع غرامات 100دولار على كل شخص، كما لم تعترف المليشيات بدفن عشرات الضحايا عقب الجريمة في مقابر جماعية وفق ما أكدت شهادات ناجين من الجريمة.

 

وفي البيان الذي زورته المليشيات اليوم باسم قيادة المهاجرين الأفارقة، حرصت الجماعة على التنصل من المسؤولية عن المحرقة وتحميل المنظمات الأممية وقصور تدخلاتها، ولم يخلو البيان من الثناء على المليشيات "الفاعل للجريمة" وتأكيد روايتها عن عدد القتلى في أكثر من فقرة من فقرات البيان وبشكل مثير للريبة.

 

ومازالت تفاعلات المحرقة غير المسبوقة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق مئات اللاجئين الأفارقة بصنعاء متواصلة على أكثر من صعيد، غير إن جهود المجتمع الدولي مازالت في حدود البيانات التي تدعو لتحقيق دولي مستقل دون فعل يردع الإرهاب الحوثي، في الوقت الذي عملت المليشيات على طيّ صفحة الجريمة وإخفاء الشهود والشواهد التي تفضحها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير