×
آخر الأخبار
اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات

تستغل حتى جرحاها.. صحة "المليشيا" بؤرة للفساد ومرافق للنهب والإثراء السريع

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 24 مارس, 2021 - 11:35 مساءً

تحولت وزارة الصحة، في حكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها في العاصمة صنعاء إلى بؤرة فساد، حصرت عملها وفق مصادر طبية إلى جمعية بجمع الأموال والتبرعات بالأدوية.

 

وأكدت المصادر التي تحدثت لـ "العاصمة أونلاين" إلى أن بعض الكوادر الطبية ما هي إلا بوقاً مع "الحوثي" في إشارة منها إلى الفعاليات التي تقيمها قيادات الحوثي، التي تعمل على تجميع الأطباء وأصحاب المهن الطبية المصاحبة، من أجل معالجة جرحاها من عناصرها، التي يعاد بها مصابة من جبهات القتال.

 

وأشارت إلى أن هذه الكوادر الملوثة نقلت عمل الوزارة الإنساني المقدس إلى جمع الأموال واستغلال المرافق الصحية في أعمال مشبوهة، تدر أموالاً على شخصيات نافذة ومن يدورون في فلكهم، ممن يبحثون عن الإثراء السريع.

 

مع ذلك أوضحت المصادر إلى أن حالة ارباك تعيشها المليشيا في وزارة الصحة في حكومتها الانقلابية غير المعترف بها، من حيث طريقة تجميعها للأدوية، لدعم الجبهات بحد زعمهم.

 

وأكدت أن أغلب الأدوية التي تجمعها تنهبها على شركات الأدوية والصيدليات، التي تظهر تبرما من الحوثيين، وابتزازهم باسم المجهود الحربي.

 

ونظمت المليشيا اليوم الأربعاء فعالية حوثية خصصتها لجمع التبرعات بالمواد الطبية لمعالجة الجرحى من عناصرها الذين أصيبوا بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة وخصوصا في جبهات مأرب.

 

وأشارت إلى أن الأدوية التي جمعتها، معرضة للتلف كون طريقة التجميع لها في وقت الظهيرة، وعلى "ناقلات" مكشوفة، مما يعرض بعضها للتلف السريع، لأنها تحفظ في حافظات أو مخازن تبريد.

 

 

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً