×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

مهرجانات طائفية مسلحة في مدارس وجامعات صنعاء.. منصات لحشد الجبايات والمقاتلين

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 29 مارس, 2021 - 09:31 مساءً

(من فعالية طائفية للمليشيات داخل حرم جامعة صنعاء )

تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، منذ الأسبوع الماضي، تنفيذ سلسلة من المهرجانات الطائفية المسلحة في مختلف المؤسسات والقطاعات بما في ذلك الجامعات والمدارس الحكومية والأهلية، لحشد مقاتلين جدد وجمع جبايات لتمويل عملياتها الحربية تحت شعار ماتسمى بذكرى الصمود.

 

وقالت مصادر أكاديمية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي دشنت أمس الأحد، فعاليات طائفية متزامنة في كلاً من حرم جامعة صنعاء ومقر جامعة العلوم والتكنولوجيا التي استولت عليها العام الماضي، كما شملت الفعاليات غلبية مدارس أمانة العاصمة تحت شعار ماتطلق عليه بيوم الصمود.

 

وأوضحت المصادر إن الفعاليات الطائفية في حرم الجامعات والمدارس في أمانة العاصمة شهدت حشد عشرات المسلحين وبث خطاب طائفي يحرض على الكراهية والعنف ويدعو طلبة المدارس والجامعات للالتحاق بصفوف مليشيات الحوثي في العدوان الذي تشنه على محافظة مأرب، مع اختلاس أكبر قدر من الجبايات الإلزامية بحجة دعم العمليات القتالية للمليشيات.

 

كما جلبت مليشيات الحوثي الى منصات الاحتفال في قاعات الجامعات أنواع من الأسلحة والصواريخ ايرانية الصنع والتي تزعم الجماعة تصنيعها محلياً، وجرى تداول صوراً لمعروضات من الأسلحة في فناء جامعة العلوم والتكنولوجيا المختطفة، وهي الخطوة التي حذر أكاديميون وطلاب من خطورتها على الجامعة، وأبدوا مخاوف من نية الجماعة تخزين أسلحة داخل الجامعة والتبعات الكارثية لذلك.

 

وقال طلاب في كلية الهندسة التابعة لجامعة العلوم في إفادات لـ"العاصمة أونلاين" إن مخاوف جدية من إقدام مليشيات الحوثي على تخزين أسلحة في كلية الهندسة، لافتين الى أن كل كليات الجامعة عليها حراسات خفيفة عدا كلية الهندسة حيث تفرض عليها المليشيات حراسة مشددة للغاية مايعزز احتمال تخزين أسلحة في مبنى الكلية.

 

في سياق متصل، استغلت مليشيات الحوثي فعالياتها في الجامعات والمدارس لفرض مناهجها المعدلة طائفياً تحت ذريعة "ترسيخ الهوية الايمانية" وهو مصطلح شرعت الجماعة منذ منتصف العام الماضي 2020م استخدامه بغية تمرير التغييرات التي تنسف من خلالها الهوية الوطنية، وكل مايتسق بالتاريخ اليمني وإحلال محلها هوية مستوردة وطائفية.

 

وجاء ذلك على لسان القيادي الحوثي المدعو علي يحيى شرف الدين الذي ألقى بالأمس، محاضرة طائفية على هامش مهرجان لجماعته في حرم جامعة صنعاء، حيث قال إنه من المهم "ترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع وإعادتها إلى المناهج في التعليم العام والجامعي".

 

وعادة ماتقيم مليشيات الحوثي العشرات من المناسبات الطائفية خلال أشهر السنة بعناوين وشعارات متعددة وتفرز في كل عام تسميات مستحدثة لمناسبات إضافية جديدة، ومجملها توظف في بث خطاب التفرقة الطائفي وتعويض خسائرها من القتلى في المواجهات بمغررين جدد فضلاً عن كون تلك المناسبات فرصة لجباية أموال طائلة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير