×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

الركود يضرب الأسواق في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي مع قرب شهر رمضان المبارك

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 06 أبريل, 2021 - 04:52 مساءً

ضرب الركود، الأسواق التموينية، في صنعاء، وبقية مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، الإرهابية، مع قرب شهر رمضان المبارك، وفي ظل توقف مليشيا الحوثي عن دفع رواتب القطاع المدني والحكومي، للعام الخامس على التوالي.

 

وأدى انقطاع الرواتب، على أكثر من مليون موظف، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، الإرهابية، بينهم 135 ألف معلم، إلى اتساع ظاهرة البطالة، وارتفاع معدلات الفقر، إلى أكثر من 80% من السكان، وسط انكماش الاقتصاد الكلي.

 

وقال مواطنون، لـ"العاصمة أونلاين" إن كثير من الأسر عجزت عن توفير احتياجاتهم الغذائية، مع قرب شهر رمضان المبارك، الذي يشهد عادة في كل عام، إقبالاً مكثفاً على التسوق من قبل المواطنين.

 

وأشاروا إلى أن ضعف إقبال المواطنين، على الشراء، والتسوق، أدى إلى ركود حاد، في الأسواق التموينية والمولات التجارية، الأمر الذي يؤدي إلى تدهور الاقتصاد الكلي، للبلاد.

 

ويستقبل المواطنون، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، شهر رمضان المبارك، بصعوبات اقتصادية، لا حصر لها، في ظل استمرار الحرب للعام السادس على التوالي، وانقطاع الرواتب، على الموظفين، وتساهل مليشيا الحوثي، مع انتشار وباء كورونا، الذي فاقم من حجم الكارثة الإنسانية.

 

وبات معظم السكان، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، مجبرين على التقشف والتخلي، عن عادات الاستهلاك التي كانت ترافق شهر رمضان.

 

ولم تقتصر الأزمة المعيشية، في مناطق سيطرة الحوثي، على توقف الرواتب، بل شملت استمرار أزمات معيشية أخرى، مثل انعدام مادة الغاز المنزلي، وكذلك أزمة المشتقات النفطية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً