×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الركود يضرب الأسواق في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي مع قرب شهر رمضان المبارك

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 06 أبريل, 2021 - 04:52 مساءً

ضرب الركود، الأسواق التموينية، في صنعاء، وبقية مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، الإرهابية، مع قرب شهر رمضان المبارك، وفي ظل توقف مليشيا الحوثي عن دفع رواتب القطاع المدني والحكومي، للعام الخامس على التوالي.

 

وأدى انقطاع الرواتب، على أكثر من مليون موظف، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، الإرهابية، بينهم 135 ألف معلم، إلى اتساع ظاهرة البطالة، وارتفاع معدلات الفقر، إلى أكثر من 80% من السكان، وسط انكماش الاقتصاد الكلي.

 

وقال مواطنون، لـ"العاصمة أونلاين" إن كثير من الأسر عجزت عن توفير احتياجاتهم الغذائية، مع قرب شهر رمضان المبارك، الذي يشهد عادة في كل عام، إقبالاً مكثفاً على التسوق من قبل المواطنين.

 

وأشاروا إلى أن ضعف إقبال المواطنين، على الشراء، والتسوق، أدى إلى ركود حاد، في الأسواق التموينية والمولات التجارية، الأمر الذي يؤدي إلى تدهور الاقتصاد الكلي، للبلاد.

 

ويستقبل المواطنون، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، شهر رمضان المبارك، بصعوبات اقتصادية، لا حصر لها، في ظل استمرار الحرب للعام السادس على التوالي، وانقطاع الرواتب، على الموظفين، وتساهل مليشيا الحوثي، مع انتشار وباء كورونا، الذي فاقم من حجم الكارثة الإنسانية.

 

وبات معظم السكان، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، مجبرين على التقشف والتخلي، عن عادات الاستهلاك التي كانت ترافق شهر رمضان.

 

ولم تقتصر الأزمة المعيشية، في مناطق سيطرة الحوثي، على توقف الرواتب، بل شملت استمرار أزمات معيشية أخرى، مثل انعدام مادة الغاز المنزلي، وكذلك أزمة المشتقات النفطية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير