×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

في تصاعد مع اقتراب رمضان.. (العاصمة أونلاين) ينشر آخر تحديث لأسعار السلع الغذائية في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 08 أبريل, 2021 - 09:52 مساءً

تابع "العاصمة أونلاين" أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، طيلة الأسبوع المنصرم، والتي شهدت تصاعداً يومياً، في مختلف السلع.

 

وفي آخر تسعيرة للسلع اليوم الخميس، وفي عدة أسواق شعبية، ومولات تفاوتت الأسعار، إلا أنها كلها تزايدت عن أسعار الأيام الماضية، حيث وصل سعر كيس البر 50 كجم إلى "13000 ريالاً"، بينما سجل كيس الدقيق الأبيض عبوة الـ 50 كيلجرام سعر"15600 ريال".

 

ووصل الأرز من نوع "البسمتي" عبوة 10كجم إلى "8300"، وعلبة السمن 6كجم "9000"، والسكر عبوة 10كجم "4500"، والزيت 5 لتر "5800"، وكيلو الحليب "2200"، وكيس التمر الصغير "900"، وطبق البيض "1800"، وكريم كرامل 12حبة "3200"، وعلبة عصير الفيمتو "1250 ريالاً".

 

وشكا مواطنون من تزايد الأسعار وتفاوتها من محل إلى آخر، مرجعين الأسباب إلى غياب الرقابة، وأن هذه الأيام يعدها التجار موسماً على حساب المواطنين، وخصوصا ذوي الدخل المحدود.

 

من جهتهم أكد تجار أن رفعهم للأسعار لأسباب عدة، منها أن الموردين زادوا في أسعار السلع المختلفة، جراء الإجراءات الأخيرة، وانعدام المشتقات النفطية، إضافة إلى دفعهم مبالغ جديدة لمليشيا الحوثي، التي استحدثت نقاط جمركية في عدد من المحافظات، وهو ما ضاعف من الأسعار.

 

وأشاروا إلى أن هناك سبباً آخر بأن الطلب يتزايد على السلع أواخر شهر شعبان، مع قلة معروض، خصوصا وأن بعض المصانع خففت من انتاجها، نظراً لعدم تموينهم بالنفط لمواصلة الإنتاج ورفد السوق بحاجته من المواد الغذائية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً