×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

مليشيا الحوثي تفاقم معاناة سكان العاصمة بُجرعة سعرية غير معلنة وتُثير سخط شعبي واسع

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 10 أبريل, 2021 - 04:47 مساءً

تشهد العاصمة صنعاء، سخط شعبي، وغليان، غير مسبوق في أوساط السكان، نتيجة قرارات حوثية جديدة، فاقمت من معاناة المواطنين، وأثقلت كاهل السكان، بالأزمات المعيشية، والجُرع السعرية.

 

وعبر، مواطنون، لـ"العاصمة أونلاين"، عن سخطهم الشديد، مع إقرار مليشيا الحوثي الإرهابية، جُرعة سعرية جديدة، في مادة الغاز المنزلي، مع قرب شهر رمضان المبارك، والذي تزداد فيه احتياجات الناس، للتسوق، وتوفير المتطلبات الغذائية، في الشهر الكريم.

 

وأكد مواطنون، في تصريحات متفرقة، لـ"العاصمة أونلاين"،أن مليشيا الحوثي، رفعت سعر مادة الغاز المنزلي، بنسبة 20% عن سعرها السابق.

 

ومن شأن هذه الجرعة السعرية، التي اتخذتها مليشيا الحوثي، وبصورة غير معلنة، أن تفاقم من معاناة المواطنين، وتنذر بمزيد من تدهور الأوضاع المعيشية.

 

وأوضح، الأهالي، أن مليشيا الحوثي، فرضت هذه الزيادة ف سعر أسطوانة مادة الغاز المنزلي، عبر عقال الحارات، كمجهود حربي، على جميع المواطنين.

 

وأبدى، مواطنون، انزعاجهم من هذه الممارسات، الحوثية، معبرين عن رفضهم التام لهذه الزيادة، والتي وصفوها بأنها غير مبررة، خصوصاً مع استمرار توقف الرواتب، للعام الخامس على التوالي، وتدهور الأوضاع المعيشية.

 

ووفق سكان محليون، فإن عُقال الحارات، الذين فرضتهم مليشيا الحوثي، هددوا الرافضين، لهذه الجرعة السعرية، مشيرين إلى أنه لن يتم التراجع عن هذه الزيادة.

 

ويعيش سُكان العاصمة صنعاء، وسط أزمات متلاحقة، ومتفاقمة، في ظل حكم وسيطرة مليشيا الحوثي، التي أوقفت الرواتب، على موظفي القطاع الحكومي، وضاعفت الجبايات والرسوم غير القانونية على القطاع الخاص، الأمر الذي أدى، إلى تسريح الآلاف من موظفي وعمال القطاع الخاص، وتعرض الشركات والمتاجر، لخسائر كبيرة، وصل بالكثير منها، إلى الإفلاس.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير