×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا"

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 18 أبريل, 2021 - 01:27 صباحاً

تحاول مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء التكتم عن وفيات وباء كورونا، على الرغم من أن أغلب الجوامع تشهد جنازات تشييع وما يسمى بـ "الدريس" للموتى بالوباء، ولقتلى المليشيا في جبهات القتال، خصوصا محافظة مأرب.

 

وقال مصدر خاص لـ "العاصمة أونلاين" إن المليشيا حوّلت مستشفى الكويت الجامعي إلى "محجر" صحي لاستقبال الأعداد الكبيرة المصابة بالفيروس.

 

وأكد أن تزايد الأعداد دفع المليشيا إلى اتخاذه "محجراً صحياً" إضافة إلى أنها اتخذت ثلاجات المستشفى لوضع القتلى في المعارك الدائرة في محافظة مأرب، من عناصر المليشيا.

 

وأوضح أن اتخاذ المليشيا لثلاجات مستشفى الكويت مكانا لوضع الجثث، يساعد على انتشار الفيروس، لأن الأسر التي لديها قتلى، تأتي إلى المشفى بشكل يومي، ومعها مشيعون ولا يوجد أي وسائل احتراز أو تعقيم فيه.

 

وأشار إلى أن المليشيا تريد انتشار الفيروس بين أكبر قدر من الناس من أجل المتاجرة بالوباء، لكي تتدخل المنظمات الإنسانية، وخصوصا الصحية لدعمها، غير آبهة بأرواح مواطني العاصمة صنعاء.

 

ويأتي هذا الإجراء وسط معلومات تتحدث بأن مليشيا الحوثي في مكاتب الصحة التي تسيطر عليها اتخذت من "كورونا" مصدرا آخر لجلب الأموال، إما عن طريق المتاجرة بالأدوية المقدمة من المنظمات وخصوصا أسطوانات الأكسجين، أو من خلال تنفيذ حملات التوعية والرش، والتي تستخدمها موردا لابتزاز المواطنين وخصوصا التجار وملاك المحلات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير