×
آخر الأخبار
صورة تُظهر حجم الأموال التي نهبها مشرف حوثي من إحدى مديريات إب تحت مسمى الزكاة الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفاة الفنان عبدالكريم مهدي ومدرب المنتخب الوطني سامي النعاش حريق هائل يلتهم أكبر المولات التجارية بحي شميلة جنوبي صنعاء وزير يمني يتهم مليشيا الحوثي باستثمار مأساة الشعب الفلسطيني لجمع الأموال من المواطنين الحكومة اليمنية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقصف غزة مليشيا الحوثي تواصل حملاتها لنهب المعونات الخيرية في صنعاء وزير الدفاع: الشعب اليمني وجيشه الوطني لن يقبلوا بتحويل صنعاء إلى مستعمرة فارسية البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي مدفعية الجيش الوطني تدك تحصينات مليشيا الحوثي والمفتش العام يشيد بالجاهزية القتالية

مصرع مهندس الانقلاب الحوثي والمطلوب رقم 11 في قائمة التحالف العربي

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 26 أبريل, 2021 - 05:18 مساءً

أُعلن في صنعاء، عن مصرع القيادي العسكري في مليشيا الحوثي الإرهابية، يحيي الشامي، بظروف غامضة، في حين قال ناشطون حوثيون، إن سبب الوفاة نتيجة تأثره بفيروس كورونا.

 

ويعد اللواء يحيى الشامي، المطلوب رقم (11) في القائمة التي أعلنها التحالف العربي في نوفمبر 2017م، والتي تضم 40 قياديًا في جماعة الحوثيين ورصد مبلغ 20 مليون دولار أمريكي، مكافأة لمن يقدم معلومات تقود إليه.

 

ويعرف يحي الشامي بمهندس الانقلاب، والأمين العام للتنظيم السري الهاشمي في اليمن، والمسؤول عن كافة الاضطرابات خلال العقد الأخير في البلاد.

 

ويلحق يحيي الشامي، بزوجته وابنه زكريا اللذان توفيان في ظروف غامضة، في حين أعلنت مليشيا الحوثي، أن وفاتهما جاءت نتيجة إصابتهما بفيروس كورونا.

 

وتعمق وفاة الشامي صراعات أجنحة المليشيا الحوثية، حيث تضاربت الأنباء بشأن اشتباكات بينية مسلحة وسط صنعاء، بالتزامن مع انتشار مكثف للدوريات والعناصر المدججة بالأسلحة في عدة شوارع.

 

كما يعد الشامي، كبير مهندسي الانقلاب وعملية اجتياح صنعاء بإيعاز إيراني في 21 سبتمبر/أيلول 2014، ويعد قائد "جناح صنعاء" المنافس بقوة لـ"جناح صعدة" المتطرف الأكثر التصاقا بالحرس الثوري الإيراني، وتصنفه تقارير دولية بأنه ثاني رجل بالجماعة بعد زعيمها عبدالملك الحوثي.

 

وشغل يحيى الشامي خلال عهد الرئيس اليمني الراحل على عبدالله صالح، مناصب حكومية رفيعة، بينها محافظ محافظة مأرب، ثم محافظًا لمحافظة البيضاء، فمحافظ لمحافظة صعدة، معقل الجماعة شمالي اليمن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً