×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أسطوانات الغاز التالفة .. قنبلة موقوتة تُهدد سكان العاصمة صنعاء

العاصمة أونلاين / خاص


الثلاثاء, 04 مايو, 2021 - 10:09 مساءً

شكا مواطنون، من تزايد انفجار أسطوانات الغاز التالفة في العاصمة صنعاء، والتي تخلف أضراراً بالغة، وتهدد حياة السكان.

 

وقال سكان محليون، لـ"العاصمة أونلاين"، إن حالات انفجار اسطونا الغاز التالفة، تضاعفت خلال الفترة الأخيرة، بشكل ملفت، في ظل إهمال متعمد، من قبل فرع شركة الغاز بصنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وأوضحوا، أن 3 أسطوانات تالفة انفجرت، في حارة واحد بصنعاء، خلال أسبوع واحد، وهو ما أثار الفزع في أوساط السكان، من الأضرار والخسائر البشرية التي يخلفها انفجار الأسطوانات التالفة.

 

وأشاروا، إلى هذه الانفجارات، خلفت أضراراً، مادية في المنازل، التي حدث فيها الانفجار، وأغلب هؤلاء، مستأجرين للبيوت، مما يدفع بملاك العمارات والمنازل طلب تعويض من المستأجرين.

 

وتتفاقم مشكلة أسطوانات الغاز، التالفة، في ظل عدم وجود أي اهتمام، أو صيانة، من قبل الجهات المختصة، وشركة الغاز بصنعاء، التي تديرها مليشيا الحوثي.

 

وتمثل أزمة عبوات الغاز المنزلي التالفة المنتشرة في المنازل اليمنية، تهديداً مرعباً مع الأرقام، التي تشير إلى ما يصل إلى 12 مليون اسطوانة غاز تالفة، أو تحتاج إلى صيانة في المساكن، والمطاعم اليمنية، وتتدهور حالتها مع مزيدٍ من الاستخدام يجعل منها قنابل كامنة في المنازل.

 

وتسببت الحرب، التي أشعتها مليشيا الحوثي، بوقف عمل مصنع أسطوانات الغاز، وأدت إلى إعادة استخدام وتدوير الأسطوانات التالفة، في الأسواق، نتيجة عدم وجود الصيانة والتدخلات من قبل الجهات المعنية، ومن قبل شركة الغاز بصنعاء.

 

ويقدر عدد الأسطوانات غير الصالحة للاستخدام في السوق المحلية في العام 2016، بحسب توثيق الشركة، بنحو 12 مليون أسطوانة، نظراً لانتهاء عمرها الافتراضي المقدر بـ 15عاماً، وسوء الاستخدام ودخول أعداد جديدة من الأسطوانات مجهولة المصدر بسبب الفوضى السياسية في البلاد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً