×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

بالرصاص الحيّ والقنابل.. عصابة حوثية تهاجم مولين تجاريين وسط صنعاء ونقابة تجارية تندد

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 30 مايو, 2021 - 11:02 مساءً

هاجمت مجاميع حوثية مسلحة بالرصاص الحي والقنابل اليدوية مولين تجاريين وسط العاصمة صنعاء، وتسببت بإصابات، قبل أن تنهبهما وتختطف مالك أحدهما وتصيب المستثمر الآخر مع أخيه وأخرين، في ظل فوضى أمنية مستمرة ومتصاعدة.

 

وفي الصدد، قالت إدارة مول "سما مول" الواقع في شارع الخمسين جوار القاعة الكبرى وسط العاصمة صنعاء، إن مجاميع حوثية مدججة بجميع أنواع الأسلحة يقودها المدعو صالح الرياشي، شنت أمس السبت هجوماً على المول ومركز التوفير هايبر بالرصاص الحي والقنابل اليدوية متسببة بإصابة سمير عبدالكريم الأحمر مالك التوفير هايبر وأخيه، أثناء تواجدهما بنفس المكان.

 

موضحة في الصفحة الترويجية للمول على "فيسبوك" إن العصابة قامت باقتحام سما مول عقب الهجوم المسلح واختطاف مالكه عادل عوض ونقله الى سجن بحث الأمانة دون أي مصوغ قانوني، وحمّلت مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن الاعتداء المسلح وتبعاته واستمرار اختطاف مالك المول.

 

في سياق متصل، دانت النقابة العامة للمولات والمراكز التجارية بأشد عبارات الإدانة والإستنكار ما وصفته بـ"العمل الإرهابي" الذي حدث السبت باقتحام مركز سما مول التجاري الواقع في شارع الخمسين ومركز التوفير هايبر ونهبهما والاعتداء على المستثمرين والموظفين.

 

ووصفت في بيان لها – حصل "العاصمة أونلاين" واقعة الاعتداء،  حيث اقدمت عصابة مسلحة "تابعة لمليشيات الحوثي" عددها مايقارب 200 شخص مدججين بمختلف الأسلحة، قاموا بإطلاق الرصاص وبإلقاء قنبلة على المركز تسببت في إصابة سمير عبدالكريم الأحمر مالك التوفير هايبر وإصابة أخيه ونقلهما إلى المستشفى ودخولهما غرفة العمليات.

 

كما أضاف البيان إن الاعتداء تسبب بإصابة آخرين وجرى تكسير الأجهزة الألكترونية والمقتنيات الخاصة وسرقة الكاشيرات.

 

وقال البيان  إنه "لم يكتف المسلحون في اعتدائهم على الأرواح ونهبهم وسطوهم المسلح على مركز سما مول والتوفير هايبر بل طال اعتداؤهم على بقية المحلات المستأجَرة في مركز سما مول نجم عن ذلك نهب مقتنياتها النقدية والعينية وتحطيم ممتلكاتها".

 

وأضافت نقابة المولات التجارية " بل لقد طال هذا الإرهاب الموظفين والزبائن وجميع من كان مارا بجوار المول و تسبب هذا العمل الإرهابي بالإضرار بحركة المول التجارية ليس في الوقت الحالي بل وقد يطول لفترات قادمة  مسببا خسائر كبيرة على المستأجرين فيه وخصوصا التوفير هايبر".

وطالب البيان مليشيات الحوثي بتقديم الجناة للعدالة، مشيراً الى أن هذه العصابات التي تسرح وتمرح بحرية تكشف هشاشة الوضع الأمني.

 

وشددت النقابة على إلزام الجناة بإرجاع الممتلكات المنهوبة وجبر الضرر والتعويض عن الخسائر التي طالت المولات منذ الإعتداء وحتى استئناف العمل به وعودة حركته التجارية.

 

وهذه الحادثة الثالثة من نوعها خلال شهر، حيث تصاعدت مؤخراً، سلسلة من الهجمات وأعمال المداهمة والتعسف التي تشنها مليشيات الحوثي على المولات التجارية الكبرى بصنعاء، وآخرها مول العرب الذي تعرض للهدم بالجرافات الحوثية مطلع مايو، يليه مول برافو سنتر الذي التهمه حريق هائل غير معروف الأسباب خلال الشهر نفسه.

 

ويرى مراقبون إن مليشيات الحوثي بهذه التعسفات تواصل حربها على القطاع الخاص ضمن التجريف الهادف لإحلال رأس مال تابع للجماعة على انقاضه وتهجير رأس المال الوطني خارج البلاد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً