×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

مليشيات الحوثي تبيع أراضي نادٍ ومعسكر حكومي بصنعاء لأثرياء جدد صنعتهم بالمال المنهوب

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 31 مايو, 2021 - 10:46 مساءً

ضمن حملة التجريف والتغيير الديمغرافية الواسعة التي تستهدف أراضي وعقارات الدولة والقطاع الخاص في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من ايران،  أقدمت المليشيات على بيع أراضي تابعة للدولة والسطو على أراضي خاصة بمستثمرين في القطاع الخاص.

 

وفي السياق، كشفت مصادر خاصة لـ "العاصمة أونلاين" قيام مليشيات الحوثي ببيع أرضية نادي الفروسية في منطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء لأحد قيادات المليشيات الحوثية القادمين من صعدة، وهؤلاء أفرزتهم الجماعة كطبقة أثرياء جدد بالمال المنهوب منذ الانقلاب.

 

وذكرت المصادر بأن أرضية النادي تقدر بألف لبنة قامت المليشيات الحوثي ببيع خمسمائة لبنة منها لشخصيات نافذة في صفوفها من محافظة صعدة ويجري التحضير لبيع ماتبقى من مساحات الارضية.

 

كما كشفت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" بأن المليشيات تجري تفاوضا مع شخصيات أخرى لبدء بيع أجزاء من أراضي معسكر السواد أحد أكبر المعسكرات والذي كان مركزاً لقوات ماكان يعرف سابقاً "الحرس الجمهورية"، والذي يتربع على مساحات شاسعة جنوب العاصمة صنعاء.

 

الى ذلك، أوضحت مصادر محلية أن المليشيات الحوثية سطت بقوة السلاح على أراضٍ تتبع عدد من المراكز والمولات التجارية التابعة للقطاع الخاص التي أغلقتها خلال الأشهر القليلة الماضية، منها مول العرب وبرافو سنتر والامبراطور للمفروشات، وهذه وغيرها أنتهى وجودها بعد تعرضها للمداهمة والإغلاق وتجريف بعضها بالجرافات الحوثية كما جرى لمول العرب بمزاعم أنها مملوكة لقيادات في الشرعية، وأخرى انتهت بعد احتراقها لأسباب ودوافع غامضة ومريبة.

 

وتعيش العاصمة صنعاء انفلات أمني متصاعد وتزايد لعمليات النهب والسيطرة على أراضي الدولة وشخصيات معارضة لأفعال المليشيات الحوثية وتجريف القطاع الخاص، وهو مايعتبره مراقبون ضمن مشروع يشرف عليه ضابط الحرس الثوري حسن ايرلو لإحداث أوسع عمليات تغيير ديمغرافي في صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً