×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

التبرع للمجهود الحربي مقابل الحصول على أسطوانة الغاز .. مليشيا الحوثي تواصل افتعال الأزمات المعيشية

العاصمة أونلاين / خاص


الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 03:13 مساءً

ضمن إجراءات مليشيا الحوثي، في التضييق على المواطنين، في وضعهم المعيشي، وافتعال الأزمات، أقدمت مؤخراً، على مقايضة شكان العاصمة، بتوزيع مادة الغاز المنزلي، مقابل التبرع للمجهود الحربي للميلشيا.

 

وقالت مصادر محلية، لـ"العاصمة أونلاين"، إن مليشيا الحوثي، رفضت توزيع وبيع مادة الغاز المنزلي، على المواطنين، في بعض أحياء الحصبة، مشترطةً على السكان، التبرع لصالح جبهات مليشيا الحوثي، مالم فلن يحصلوا على الغاز.

 

وأحدثت هذه الممارسات، من قبل مليشيا الحوثي، حالة من الاحتقان والسخط، في أوساط المواطنين، تجاه مليشيا الحوثي التي تتفن في خلق الأساليب التي تنغص على المواطنين معيشتهم.

 

في السياق ذاته، أفاد سكان محليون، أن مليشيا الحوثي، عملت على تأخير، توزيع غاز الطهي، على المواطنين، لمدة شهر كامل، في العاصمة صنعاء.

 

وأوضحوا لـ"العاصمة أونلاين"، أن عقال الحارات المناط بهم تسليم اسطوانات الغاز المنزلي، للمواطنين وزعوا الغاز في في بداية شهر رمضان.

 

واشتكى العديد من المواطنين من تأخر توزيع الغاز المنزلي، كون كل أسرة لا تستلم إلا أسطوانة واحدة، ولا تحصل على على أسطوانات أخرى، إلا بأوامر من المليشيا.

 

وذكرت المصادر أن سعر الاسطوانة الواحدة بلغ 4800 ريالـ من عقال الحارات، بينما يضطر المواطنين لشراء الغاز من السوق السوداء بمبلغ 9000 ريال، نتيجة تأخير توزيعه عليهم، أو اقتصار التوزيع على اسطوانة واحدة لكل أسرة ولمدة طويلة.

 

وتحتكر مليشيات الحوثي بيع مادة الغاز المنزلي، لأغراض متعددة، منها توزيع في السوق السوداء، بغرض الربح السريع، وإذلال المواطنين، وإخضاعهم للاستجابة لطلباتهم، المتتالية التي تخدم أغراضهم ومصالحهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير