×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

مليشيا الحوثي تواصل احتجاز مئات الشاحنات من الوقود على مداخل العاصمة صنعاء

العاصمة أونلاين / صنعاء


السبت, 24 يوليو, 2021 - 04:39 مساءً

‏تحتجز مليشيا الحوثي الإرهابية، مئات الشاحنات من الوقود، على المدخل الغربي للعاصمة صنعاء، منذ أكثر من شهرين.
 
وقالت مصادر متطابقة، إن مليشيا الحوثي، تحتجز أكثر من 500 مقطورة نقل المشتقات النفطية في منطقة الصباحة في المنفذ الغربي للعاصمة صنعاء، في الوقت الذي ترفض فيه السماح لسائقي الشاحنات، بالعبور.
 
وأوضحت المصادر أن شركة النفط الخاضعة لميليشيا الحوثي ترفض منح سائقي المقطورات ترخيص مرور تفريغ الحمولة، منذ نحو شهرين تقريبا، في وقت اغلقت فيه المحطات بصنعاء نتيجة لانعدام الوقود.
 
وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا تتعمد عرقلة تدفق الوقود إلى محطات صنعاء لغرض خلق ازمة وتعزيز السوق السوداء التي تبيع فيها المشتقات النفطية بأسعار مضاعفة تصل إلى 14 ألف ريال للجالون الواحد سعة 20 لترا.
 
وشكا سائقو القاطرات من العرقلة الحوثية والتي تكبدهم تكاليف اضافية، مع وجود حالات ابتزاز لإجبار السائقين لدفع مبالغ كبيرة من اجل منحهم تراخيص دخول العاصمة لتفريغ حمولة القاطرات من الوقود.
 
وبحسب المصادر فان هذه الخطوة الحوثية تأتي في الوقت الذي تدفع فيه موظفي شركة النفط للاعتصام امام مقر الامم المتحدة في صنعاء لمغالطة الرأي العام بمزاعم منع التحالف لسفن الوقود من الدخول إلى ميناء الحديدة وانه المتسبب وراء هذه الأزمة.

وتتعمد مليشيا الحوثي، اختلاق الأزمات المعيشية، باستمرار، لإنعاش السوق السوداء، وجني أرباح مضاعفة من وراء معاناة المواطنين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً