×
آخر الأخبار
الضالع.. استشهاد 4 أطفال وجرح 9 آخرين بانفجار مقذوف حربي عدن.. المحكمة الجزائية تعقد جلستها الثانية لمحاكمة قتلة الدكتور "الشاعر" رغم العقوبات الدولية.. بنادق قنص كندية متطورة تباع علنا في صنعاء القيادي الحوثي "حسين الأملحي" يثير موجة انتقادات بعد ظهوره بسيارة فارهة وسط فقر المواطنين "العليمي" يثمن الدعم السعودي الجديد للموازنة العامة للدولة ويشيد بمواقفهم الأخوية تقرير حقوقي يحذر من تراجع التعددية الإعلامية في اليمن ويدعو إلى إصلاحات تشريعية عاجلة مجلس الوزراء يقر تنفيذ قرار زيادة المرتبات المدنية بنسبة 20 بالمائة نقابة الصحفيين تدين استمرار احتجاز الصحفي صلاح الروحاني وتطالب بالإفراج عنه بدعم كريم من جمعية بصائر.. مؤسسة كافل تنفذ مشروع السلل الغذائية لـ500 أسرة في مأرب ندوة نقاشية توصي بضرورة إحداث إصلاحات تشريعية لضمان استقلالية وتعددية وسائل الإعلام

مليشيا الحوثي تواصل احتجاز مئات الشاحنات من الوقود على مداخل العاصمة صنعاء

العاصمة أونلاين / صنعاء


السبت, 24 يوليو, 2021 - 04:39 مساءً

‏تحتجز مليشيا الحوثي الإرهابية، مئات الشاحنات من الوقود، على المدخل الغربي للعاصمة صنعاء، منذ أكثر من شهرين.
 
وقالت مصادر متطابقة، إن مليشيا الحوثي، تحتجز أكثر من 500 مقطورة نقل المشتقات النفطية في منطقة الصباحة في المنفذ الغربي للعاصمة صنعاء، في الوقت الذي ترفض فيه السماح لسائقي الشاحنات، بالعبور.
 
وأوضحت المصادر أن شركة النفط الخاضعة لميليشيا الحوثي ترفض منح سائقي المقطورات ترخيص مرور تفريغ الحمولة، منذ نحو شهرين تقريبا، في وقت اغلقت فيه المحطات بصنعاء نتيجة لانعدام الوقود.
 
وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا تتعمد عرقلة تدفق الوقود إلى محطات صنعاء لغرض خلق ازمة وتعزيز السوق السوداء التي تبيع فيها المشتقات النفطية بأسعار مضاعفة تصل إلى 14 ألف ريال للجالون الواحد سعة 20 لترا.
 
وشكا سائقو القاطرات من العرقلة الحوثية والتي تكبدهم تكاليف اضافية، مع وجود حالات ابتزاز لإجبار السائقين لدفع مبالغ كبيرة من اجل منحهم تراخيص دخول العاصمة لتفريغ حمولة القاطرات من الوقود.
 
وبحسب المصادر فان هذه الخطوة الحوثية تأتي في الوقت الذي تدفع فيه موظفي شركة النفط للاعتصام امام مقر الامم المتحدة في صنعاء لمغالطة الرأي العام بمزاعم منع التحالف لسفن الوقود من الدخول إلى ميناء الحديدة وانه المتسبب وراء هذه الأزمة.

وتتعمد مليشيا الحوثي، اختلاق الأزمات المعيشية، باستمرار، لإنعاش السوق السوداء، وجني أرباح مضاعفة من وراء معاناة المواطنين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير

1