×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

انتعاش أسواق الوقود السوداء في صنعاء وسط اتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف وراءها

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 02 أغسطس, 2021 - 04:47 مساءً

انتعشت الأسواق السوداء للوقود في صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، خلال الأونة الأخيرة بصورة غير مسبوقة.

ويأتي هذا بالتزامن مع ما تردده المليشيا من وجود أزمة خانقة في المشتقات النفطية، بسبب ما تزعم احتجاز التحالف لسفن الوقود فبالة موانئ الحديدة.

وارتفعت أسعار الوقود في السوق السوداء، بصورة قياسية، حيث بلغ سعر الجالون البنزين، عبوة لتراً أكثر من اسنا عشر ألف ريال.

واتهم مواطنون، مليشيا الحوثي، بالمتاجرة بالأزمات المعيشية، من خلال الوقوف وراء انتشار الأسواق السوداء، واختفاء السلع والخدمات، من مراكز البيع الرسمية.

وأشاروا إلى أن مليشيا الحوثي، تتلاعب بأسعار الوقود، وتختلق الأزمات، ثم توفر كميات المشتقات النفطية، للسوق السوداء لشرعنة أسعارها العالية غير المعلنة.

وقال شهود عيان، إن مليشيا الحوثي، استبقت إجراء تحويل السوق السوداء إلى المحطات، بحملة كبيرة لملاحقة تجار السوق السوداء العشوائية، تحديدًا من الذين لم يتبعوها أو ليسوا على ارتباط بها.

وكان المجلس الاقتصادي الأعلى التابع للحكومة، اتهم ميليشيا الحوثي بافتعال أزمة مشتقات نفطية في مناطق سيطرتها بهدف تعزيز السوق السوداء والتنصل عن اتفاقاتها مع المبعوث الأممي وخلق معاناة إنسانية والمتاجرة بها لدى المنظمات الدولية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً