×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

مليشيا الحوثي تتسبب بأزمة وقود بعد قيامها بمنع دخول شاحنات الوقود القادمة من مناطق الشرعية

العاصمة أونلاين-متابعات


الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 - 05:34 مساءً

منعت مليشيات الحوثي الإرهابية دخول ناقلات الوقود القادمة من مناطق الشرعية، الى المناطق الخاضعة لسيطرتها، وأحرقت عشرين ناقلة في المنفذ الجمركي، الذي استحدثته في محافظة البيضاء، وهو ما تسبب في أزمة وقود كبيرة، وضاعف من معاناة المواطنين في مناطق سيطرة المليشيات.
وكانت المليشيات قد حاولت إقناع المستوردين، بتحويل بضائعهم عبر ميناء الحديدة، لتقوم بعدها بإغلاق الطرق الرئيسية، التي تربط مناطق سيطرتها بمينائي المكلا وعدن.
وقال مستوردون لـ "الشرق الأوسط" إن شركة النفط التي تديرها ميليشيات الحوثي أبلغتهم أنها ستصادر أي شحنات وقود، قادمة من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وألزمتهم بالحصول على ترخيص نقل مسبق، من قبلها بهدف فرض جبايات، ورسوم جمركية إضافية، بعد أن فشلت في إجبار المستوردين والشركات الملاحية على تحويل البضائع إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها.
وبحسب ما أفاد به المستوردون فإن ميليشيات الحوثي أحرقت أكثر من 20 ناقلة محملة بالوقود في إحدى النقاط التابعة لها بمديرية ذي ناعم بعد خلاف مع ملاكها حيث احتجزتها لعدة أيام في هذا المنفذ المستحدث بموجب تعليمات مشرفي الميليشيات في ذلك الحاجز بحجة أن الشحنة لم تحصل على تصاريح مسبقة.
وأكد المستوردون أن المليشيات كانوا يريدون مصادرة الكمية ليقوموا ببيعها في السوق السوداء، وبأسعار مرتفعة، وهو ما أدى لتصاعد الخلاف بين الطرفين، لتقوم المليشيات بعدها بإطلاق النار بحجة تفريق المحتجين، وهو ما تسبب في اشتعال الحريق في الناقلات.
وكانت منظمات دولية قد اصدرت تقارير توضح استغلال مليشيات الحوثي للمشتقات النفطية في تعزيز مواردها المالية، من خلال رفع أسعارها في السوق، إلى جانب استخدامها في تحشيد المقاتلين الى الجبهات، مقابل حصولهم على أنابيب الغاز، ووقود السيارات، التي تعدمها في الأسواق وتقوم بتوزيعها، من خلال المشرفين وعقال الحارات.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير