×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

اللصوصية والجباية.. هدية الميليشيات الحوثية لسكان صنعاء في ذكرى النكبة

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 24 سبتمبر, 2021 - 01:20 صباحاً

بالتزامن مع الذكرى السابعة لنكبة 21 سبتمبر، شنت ميليشيات الحوثي الإرهابية حملة جباية واسعة على سكان أمانة العاصمة صنعاء، وساقت ذريعة الاحتفال بذكرى نكبتها التي تطلق عليها "ثورة"، كحجة للجبايات في ظل سخرية وعصيان السكان لهذه الجباية. 

 
وذكر سكان لـ العاصمة أونلاين" بأن المليشيات الحوثية، فرضت، خلال اليومين الماضيين، حملة جباية عشرين الف ريال، على كل فرد من البسّاطين والباعة المتجولين في شارع جمال والقصر وسط أمانة العاصمة صنعاء، بالذريعة ذاتها.

 
الى ذلك، أوضحت المصادر إن حملة الجباية تزامنت مع أخرى موازية لها تستهدف المواطنين الى منازلهم ومثلهم التجار والتربويين وكافة القطاعات في كل مديريات الأمانة.

 
حيث وزعت الميليشيات سندات جباية – حصل "العاصمة أونلاين" على صورة منها، وهي مصممة على شكل مظروف، وعليها عبارة قافلة ذكرى النكبة، ومع كل مظروف تطلب من المواطن تدوين اسمه والمبلغ الذي دفعه الى داخل المظروف، وتحت شعار إعداد قافلة لذكرى السابعة لنكبتها.

 
 وأفادت المصادر إن حملة الجباية الحوثية رغم اعتمادها على الترهيب والابتزاز، الإ أنها أخفقت جراء امتناع قطاع كبير من المواطنين والتجار عن دفع جبايات، حيث عادت اللجان التي جمعت المظاريف حاملة "خفّي حنين" في أغلب مديريات أمانة العاصمة، وجاء ذلك في شكاوى وتقارير هذه اللجان بحسب المصادر.

 
وأمام التعسفات الحوثية المستمرة مع دخول العام الثامن لنكبة 21 سبتمبر 2014م، يتصاعد غضب واسع في أوساط مختلف شرائح المجتمع بصنعاء ومناطق سيطرة الجماعة، إذ أخفق الترهيب مؤخراً في إخضاع المواطنين لهذه التعسفات لتلجأ الجماعة في كثير من الأحيان للتراجع عن اجراءاتها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير