×
آخر الأخبار
تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء

مساكن كلية المجتمع بصنعاء محرّمة على منتسبيها.. رسالة اعتذار من أكاديمي توضح ذلك

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 27 سبتمبر, 2021 - 09:58 مساءً

أجبرت مليشيا الحوثي أكاديمياً يعمل في كلية المجتمع، بالعاصمة صنعاء إلى الاعتذار الخطي بعد أن حاول نقل أسرته لإحدى الشقق السكنية التابعة للكلية.
 
وقال مصدر خاص لـ "العاصمة أونلاين" إن مليشيا الحوثي أخرجت المدرس في كلية المجتمع الدكتور "شوقي الغيل" من إخلاء شقة سكنية، بعد أن سكن فيها بإذن من مجلس الكلية.
 
وأشار إلى أن المليشيا أجبرت الغيل على الاعتذار وليس الخروج من الشقة فقط، وهو ما اضطر إلى عمل ذلك، في رسالة اعتذار قدمها لعميد ومجلس الكلية.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على نسخة من الاعتذار الخطي، والذي أكد فيه الأكاديمي "شوقي الغيل" أنه اضطر للسكن في إحدى الشقق وأن من منحه إياها مجلس الكلية كونها مؤهلة للسكن، وتم إثبات ذلك في محضر سابق للمجلس.
 
وأوضح الغيلي، في اعتذاره الذي رفعه إلى مجلس الكلية، أنه لم يدخل "الشقة" إلا بناء على قرار المجلس بإخلاء المساكن، وتسكين هيئة التدريس، مشيراً إلى أن قرارهم أكد أولوية السكن له.
 
ولفت في رسالة اعتذاره، بأنه انتقاله كان ملحاً بسبب الظروف الاقتصادية وتوقف الرواتب، مع أنه آثر التدريس والاستمرار في عمله، رغم مغريات السفر إلى دول أخرى بحسب الرسالة.
 
وتشير وثيقة أخرى، هي قرار مجلس الكلية، بأن الشقق مؤهلة للسكن، ومن يتواجد فيها غير "مستحقين" في إشارة إلى أتباع الحوثي، ممن سيطرون على الشقق السكنية.
 
وقالت مصادر في الكلية، إن مليشيا الحوثي، استولت على الشقق الخاصة بأعضاء هيئة التدريس في الكلية، وأعطتها أتباعها، وبعد أن أقرت تسكين الأكاديمي شوقي الغيل أخرجته، وجعلته يقدم مبررا أن إخراجه من الشقة، لعدم استكمال الإجراءات.
 
وأضافت أن الأكاديميين والمؤسسات الأكاديمية والتعليمة لا مكانة لها أمام المليشيا، وأن مساكنهم وحقوقهم أصبحت مباحة للحوثيين، بينما يحرم الأكاديمي والموظف، رغم أنهم يؤدون دورهم التعليمي ولم توقفهم ظروف الحرب وانقطاع المرتبات ويعملون وفق الإمكانات المتاحة.


 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً