×
آخر الأخبار
نهب المساعدات الإنسانية.. وسيلة حوثية لتجويع وإخضاع اليمنيين (تقرير خاص) سادية حوثية.. المليشيا تزيد من تعذيبها للفنانة المختطفة "الحمادي" وثلاث من زميلاتها مدير مشروع مسام: مهارات الحوثي في صناعة وتمويه الألغام في تطور مستمر  تجنيد قسري متزايد.. طلاب صنعاء لماذا تركوا فريسة لإرهاب الحوثي..؟ في لقاء مع المبعوث الأممي.. الإصلاح: نؤمن بالسلام كخيار استراتيجي والحوثية وداعميها يقفون حجر عثرة أمام تحقيقه طالبوا برحيل العميد .. تفاصيل اعتداء مليشيا الحوثي على طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء بعد رفعهما صور سليماني .. اتحاد كرة القدم يحذر إدارة أهلي وشعب صنعاء ويهدد بشطبهما من عضويته قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق المعارضين ومصادرة ممتلكاتهم شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح" تحالف الأحزاب يدعو الحكومة والتحالف إلى وضع "استراتيجية فعالة" لإنهاء الإرهاب الحوثي

مساكن كلية المجتمع بصنعاء محرّمة على منتسبيها.. رسالة اعتذار من أكاديمي توضح ذلك

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 27 سبتمبر, 2021 - 09:58 مساءً

أجبرت مليشيا الحوثي أكاديمياً يعمل في كلية المجتمع، بالعاصمة صنعاء إلى الاعتذار الخطي بعد أن حاول نقل أسرته لإحدى الشقق السكنية التابعة للكلية.
 
وقال مصدر خاص لـ "العاصمة أونلاين" إن مليشيا الحوثي أخرجت المدرس في كلية المجتمع الدكتور "شوقي الغيل" من إخلاء شقة سكنية، بعد أن سكن فيها بإذن من مجلس الكلية.
 
وأشار إلى أن المليشيا أجبرت الغيل على الاعتذار وليس الخروج من الشقة فقط، وهو ما اضطر إلى عمل ذلك، في رسالة اعتذار قدمها لعميد ومجلس الكلية.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على نسخة من الاعتذار الخطي، والذي أكد فيه الأكاديمي "شوقي الغيل" أنه اضطر للسكن في إحدى الشقق وأن من منحه إياها مجلس الكلية كونها مؤهلة للسكن، وتم إثبات ذلك في محضر سابق للمجلس.
 
وأوضح الغيلي، في اعتذاره الذي رفعه إلى مجلس الكلية، أنه لم يدخل "الشقة" إلا بناء على قرار المجلس بإخلاء المساكن، وتسكين هيئة التدريس، مشيراً إلى أن قرارهم أكد أولوية السكن له.
 
ولفت في رسالة اعتذاره، بأنه انتقاله كان ملحاً بسبب الظروف الاقتصادية وتوقف الرواتب، مع أنه آثر التدريس والاستمرار في عمله، رغم مغريات السفر إلى دول أخرى بحسب الرسالة.
 
وتشير وثيقة أخرى، هي قرار مجلس الكلية، بأن الشقق مؤهلة للسكن، ومن يتواجد فيها غير "مستحقين" في إشارة إلى أتباع الحوثي، ممن سيطرون على الشقق السكنية.
 
وقالت مصادر في الكلية، إن مليشيا الحوثي، استولت على الشقق الخاصة بأعضاء هيئة التدريس في الكلية، وأعطتها أتباعها، وبعد أن أقرت تسكين الأكاديمي شوقي الغيل أخرجته، وجعلته يقدم مبررا أن إخراجه من الشقة، لعدم استكمال الإجراءات.
 
وأضافت أن الأكاديميين والمؤسسات الأكاديمية والتعليمة لا مكانة لها أمام المليشيا، وأن مساكنهم وحقوقهم أصبحت مباحة للحوثيين، بينما يحرم الأكاديمي والموظف، رغم أنهم يؤدون دورهم التعليمي ولم توقفهم ظروف الحرب وانقطاع المرتبات ويعملون وفق الإمكانات المتاحة.


 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً