×
آخر الأخبار
التحالف يوزع مشاهد تفضح إرهاب "الحوثية".. والحكومة تدعو لتصنيفها "إرهابية" ضحاياها (7) مواطنين في أسبوع واحد.. قنابل "منفلتة" في شوارع صنعاء برنامج دعم نفسي لمتضررات فجر الحوثي منازلهن.. واحصائية: تفجير 58 منزلا خلال 2021 قيادي حوثي يستنجد بأسياده في طهران والضاحية الجنوبية.. وللنشطاء تفسير آخر جهود تحرير صنعاء في أولوية أجندات ندوة فكرية بمأرب "ضمن تداعيات الانقلاب الحوثي" .. الإصلاح يدعو الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وإنهاء معاناة اليمنيين ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مأرب بـ 4 صواريخ بالستية غارات مركّزة تدّك مواقع القدرات النوعية للميليشيات الحوثية بصنعاء فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.. "الحوثي" يضاعف معاناة المواطن في صنعاء (تقرير)

في صنعاء فقط.. لدى (الحوثية) حافظة "نهب" جديدة تحت بند "المجاري"

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 17 أكتوبر, 2021 - 10:38 مساءً

شكا عدد من المواطنين، بأن مليشيا الحوثي، اختلّقت جباية جديدة، لم تكن موجودة من قبل، وهي تحت ذريعة "المجاري" على الرغم من أن العاصمة صنعاء تعاني من انقطاع لخدمة المياه، وكل الخدمات الأخرى.
 
وفي التفاصيل قال مواطنون لـ "العاصمة أونلاين" إن مشرفي الحوثي ولجانه المتكاثرة هذه الأيام، أصبحت وفوداً زائرة بشكل شبه يومي للمنازل، مما ضاق الناس بها كثيراً، جراء تعسفاتها المتواصلة، والتي وصلت إلى السؤال عن عدد "الحمامات" في الشقة الواحدة.
 
ويأتي استفسار المليشيا عن عدد الحمامات في المنزل أو الشقة الواحدة، كونها فرضت ألفي ريال عن كل حمام، بدعوى المجاري، وتدفع عبر كل حارة إلى البلدية، التي لم يعد لها وجود فعلي إلا عبر موظفي المليشيا الجدد، بحسب المواطنين.
 
واعتبر المواطنون مبلغ الـ "2000" ريال، ضريبة أخرى يدفعونها لمليشيا الفيد الحوثي، مقابل استمرارهم في الحياة داخل صنعاء، التي حد وصفهم لو وجدت ضريبة على الأكسجين، لأمرت الناس بدفعها.
 
عن ذلك يقول محام يتواجد في العاصمة صنعاء، إن الضريبة التي فرضتها المليشيا تحت مسمى "المجاري" وغيرها من الضرائب التي تفرضها على المنازل، كل تلك الأعمال تدخل تحت بند الاستخبارات الحوثية.
 
ولفت في إطار حديثه لـ "العاصمة أونلاين" إلى أن تخوفات المليشيا تتزايد من حدوث أي انتفاضة عليها، وأنها من النزول الميداني، ترفع تقارير شبه يومية، عن مدى استجابة الناس لها، أم أن هناك تبرماً، إضافة إلى قياس رأي المواطنين عن مدى تنفيذ أوامرها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً