×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

في ظل تأزيم متواصل.. الغاز المنزلي وسيلة (الحوثية) لابتزاز سكان صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 - 10:52 مساءً

شاحنة توزيع أسطوانات غاز بصنعاء/ أرشيف

تتواصل في العاصمة المحتلة صنعاء، أزمة خانقة ومتجددة في غاز الطهي المنزلي، للأسبوع الثالث، والتي يؤكد مواطنون إنها مفتعلة، ويجري استغلالها من قبل الميليشيات الحوثية أداة لابتزاز سكان صنعاء، خاصة بالتزامن مع مهرجاناتها الطائفية بشعار "المولد النبوي".
 
وفي الصدد، أفاد سكان لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيات الحوثية، ألزمت المواطنين الباحثين عن اسطوانات غاز بدفع إتاوات غير قانونية، مضافة لأسعار الغاز، بحجة دعم مهرجاناتها الطائفية التي تقيمها في الوقت الحالي تحت شعار المولد النبوي.
 
وبحسب السكان فإن الميليشيات تفرض عبر مشرفيها وعقال الحارات المكلفين ببيع الغاز مايصل الى 3 آلاف ريال، كإتاوة غير قانونية باسم احتفالات "المولد" على كل مواطن يبحث عن اسطوانة غاز، ويجري بذات الوقت حرمان من لم يدفع أو يحضر فعاليات الجماعة.
 
ويبلغ سعر اسطوانة الغاز التي تباع عبر عقال الحارات، غير مشمول جبايات المولد (6700 ريال)، ويحصل عليها المواطن بعد أن يتجشم عناء مضاعف في الطوابير والانتظار بالإضافة لدفع الجبايات الحوثية والنزول عند اشتراطات الجماعة التي تضع إمكانية الحصول على غاز الطهي مرتبطة بالولاء لها.
 
أما أسعار أسطوانات الغاز التي تباع عبر الأسواق السوداء فتصل الى نحو(13 ألف ريال)، والتي عادة مايلجأ لها مواطنو صنعاء عند تعثر حصولهم على حصتهم عبر عاقل الحارة، وفي كل الحالتين يخسر المواطن وتربح الميليشيا.
 
وفي السياق، يشير المواطن (أحمد. ع) متحدثاً لـ"العاصمة أونلاين" إن المشرف الحوثي المدعو "السياغي" المعين من الميليشيات عاقلاً لحارة في حي السنينة بأمانة العاصمة، قام بفرض زيادة 2500ريال على كل اسطوانة غاز مضافة لسعرها، بحجة مساهمة تزيين الحارة بشعارات احتفالات الجماعة بمايسمى المولد النبوي.
 
وبات مواطنو صنعاء يسخرون ويتهكمون على احتفالات الجماعة بما يسمى المولد النبوي، بأنه "المولد النهبوي" إن صح التعبير، في إشارة لحملة النهب والاختلاس الواسعة التي شنتها الميليشيات تحت هذا الشعار.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير