×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

دشنتها بأملاك وزراء سابقين.. حملة "حوثية" منظمة للاستيلاء على المنازل

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 18 نوفمبر, 2021 - 08:46 مساءً

تنفذ مليشيا الحوثي الإرهابية حملة مداهمات واستيلاء على منازل السياسيين والقيادات العسكرية المناوئة لها، والتي تركت العاصمة صنعاء، عقب سيطرة الجماعة المسلحة والتابعة لإيران عليها في العام 2014م.
 
وقالت المصادر لـ "العاصمة أونلاين" إن المليشيا سطت اليوم على منزلين، تعود ملكيتهما لوزير العدل الأسبق مرشد العرشاني، والكائنين في حيي "العنقاء والنهضة".
 
وأكدت أن أطقماً تحمل عناصر حوثية، قدمت إلى المنزل الأول، وأعطت مهلة أسبوعين من الأسرة الساكنة فيه لإخلائه، بينما مسلحون آخرون مرسلون من الجماعة ذاتها، أعطت فرصة شهر كامل للأسرة الأخرى التي تقطن في المنزل الآخر والكائن في حي النهضة.
 
وفي الوقت الذي لم يعلن فيه العرشاني حتى اللحظة اقتحام المليشيا لمنزليه تمهيدا للاستيلاء عليهما، تؤكد المعلومات أن قيادات المليشيا أعدوا حصراً كاملاً بالشخصيات المتواجدة خارج البلاد، ولديهم أملاك وعقارات في صنعاء.
 
وأفادت أن المليشيا تمارس إرهاباً ضد الأسر المتواجدة في صنعاء ولها أقرب من المناوئين للمليشيا.. مشيرة إلى أن بعض الأسر تعرضت للتهديد المباشر من المليشيا بالاستيلاء على أملاكها.
 
وفي "حدة" جنوبي العاصمة قال سكان محليون إن المليشيا تنشط في هذا الحي، الذي يعد من أرقى الأحياء، وبدأت في مصادرة بعض العمارات فيه.
 
وأضافت أن منزلاً يعود ملكيته "لأمين مضمون" تمت مصادرته خلال اليومين الماضين من قبل نافذين تابعين للمليشيا.
 
وتمارس المليشيا هذه الانتهاكات الجديدة عن طريق عقال الحارات، والتي نصبتها المليشيا، وحرصت على ان يكون أغلبهم من أتباعها، لتمارس الإرهاب ضد المواطنين.
 
والأسبوع المنصرم أكد وزير الإدارة المحلية السابق عبدالرقيب فتح، أن ميليشيا داهمت منزله واستولت عليه.
 
واتهم فتح القيادي في المليشيا المدعو "طه العليبي" بأنه من يقود العناصر المقتحمة لمنزله، الكائن في المدينة الحضرية بسعوان.
 
وتواصل الميليشيات الحوثية بقيادة السلالي المدعو عبدالله جحاف "ابو حيدر" حملة سطو واسعة بقوة السلاح على أراضي وعقارات سكان منطقتي شعوب وسعوان وعدة مناطق متفرقة بأمانة العاصمة، ونهب وثائق الملكية وسحب أراضٍ أخرى صرفتها الدولة سابقاً لعسكريين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير