×
آخر الأخبار
التحالف يوزع مشاهد تفضح إرهاب "الحوثية".. والحكومة تدعو لتصنيفها "إرهابية" ضحاياها (7) مواطنين في أسبوع واحد.. قنابل "منفلتة" في شوارع صنعاء برنامج دعم نفسي لمتضررات فجر الحوثي منازلهن.. واحصائية: تفجير 58 منزلا خلال 2021 قيادي حوثي يستنجد بأسياده في طهران والضاحية الجنوبية.. وللنشطاء تفسير آخر جهود تحرير صنعاء في أولوية أجندات ندوة فكرية بمأرب "ضمن تداعيات الانقلاب الحوثي" .. الإصلاح يدعو الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وإنهاء معاناة اليمنيين ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مأرب بـ 4 صواريخ بالستية غارات مركّزة تدّك مواقع القدرات النوعية للميليشيات الحوثية بصنعاء فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.. "الحوثي" يضاعف معاناة المواطن في صنعاء (تقرير)

مقتل وإصابة 20 مسلحاً حوثياً في صراعات على نهب أراضي بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 23 نوفمبر, 2021 - 08:54 مساءً

سقط قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة بين عصابات نهب أراضي تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية بالعاصمة صنعاء، في إطار حملة سطو واسعة تكفها الجماعة في ملف الأراضي والعقارات.
 
في السياق، أكد سكان لـ"العاصمة أونلاين" اندلاع مواجهات مسلحة سقط على أثرها نحو 20 شخص قتلى وجرحى، في نزاعات على أراضي بين عصابات حوثية متنازعة على نهب أراضي في شارع المطار جوار جولة الجمنة شمال أمانة العاصمة صنعاء.
 
وذكرت المصادر إن الاشتباكات بين العصابات الحوثية المسلحة على أرضي منهوبة استمرت منذ بداية الأسبوع، حيث تسطو عصابة بقوة السلاح وبعد أيام تنشب مواجهات جديدة ويسقط قتلى وجرحى لتسيطر عصابة أخرى، حيث يجري هذا في ظل فوضى وانتشار للعصابات المنفلتة التي تديرها الميليشيات.
 
في سياق متصل، أفاد مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" إن ميليشيات الحوثي وبالتزامن مع حملة نهب الأراضي والعقارات، تنشط ايضاً في عمليات شراء واسعة للأراضي والعقارات في المناطق الحيوية بأمانة العاصمة، ضمن مخطط التغيير والتوسع الديمغرافي.
 
موضحة إن عمليات الشراء المريبة تجري لمساحات شاسعة وبمبالغ مهولة من موارد الدولة المنهوبة، حيث يجري شراء مساحات تصل الى 400 لبنة و 500 لبنة خلال عملية واحدة، وتلجأ الجماعة عبر نافذيها للترغيب والترهيب للملاك لإجبارهم على الإمضاء على البيع.
 
وتأتي العملية بعد أن وضعت الميليشيات الحوثية يدها على ملف بيع وشراء الأراضي والعقارات في أمانة العاصمة ومحيطها كاملاً، من خلال استبعاد نحو 600 أمين شرعي واحتجاز مئات المحررات ووثائق الملكية.
 
بالتزامن وزعت ميليشيات الحوثي تعميمات بمنع البيع والشراء والتصرف بالأراضي والممتلكات الخاصة دون إعلام الميليشيات عبر مايسمى "جهاز الأمن والمخابرات".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً