×
آخر الأخبار
نهب المساعدات الإنسانية.. وسيلة حوثية لتجويع وإخضاع اليمنيين (تقرير خاص) سادية حوثية.. المليشيا تزيد من تعذيبها للفنانة المختطفة "الحمادي" وثلاث من زميلاتها مدير مشروع مسام: مهارات الحوثي في صناعة وتمويه الألغام في تطور مستمر  تجنيد قسري متزايد.. طلاب صنعاء لماذا تركوا فريسة لإرهاب الحوثي..؟ في لقاء مع المبعوث الأممي.. الإصلاح: نؤمن بالسلام كخيار استراتيجي والحوثية وداعميها يقفون حجر عثرة أمام تحقيقه طالبوا برحيل العميد .. تفاصيل اعتداء مليشيا الحوثي على طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء بعد رفعهما صور سليماني .. اتحاد كرة القدم يحذر إدارة أهلي وشعب صنعاء ويهدد بشطبهما من عضويته قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق المعارضين ومصادرة ممتلكاتهم شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح" تحالف الأحزاب يدعو الحكومة والتحالف إلى وضع "استراتيجية فعالة" لإنهاء الإرهاب الحوثي

سرقت رواتبهم لتضم أسماءهم إلى مصارف الزكاة.. المليشيا تهين أكاديمي جامعة صنعاء (وثيقة)

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 30 نوفمبر, 2021 - 10:33 مساءً

كشفت وثيقة صادرة من رئاسة جامعة صنعاء، المعينة من قبل المليشيا الحوثية، طلباً للهيئة العامة للأوقاف والتي يرأسها عبدالمجيد الحوثي، باعتماد مبالغ ضمن مصارف الزكاة لأعضاء هيئة التدريس.
 
والوثيقة، هي رسالة موجهة من المدعو القاسم عباس رئيس الجامعة، إلى الحوثي، بإلحاق الأكاديميين ممن توقف رواتبهم منذ ست سنوات في مصار العلماء والمتعلمين حد الوثيقة.
 
واقترحت الرسالة اعتماد مبالغ شهرية، 100 ألف للدكتور، و60 ألف للمدرس، و50 ألف للمعيد، و40 ألف للموظف، وهو يمثل إهانة كبيرة للأكاديمي، الذي آثر الاستمرار في عمله على الرغم من مضايقات المليشيا ومصادرتها لرواتبها، التي كانت تبلغ أكثر من 300 ألف ريال قبل الانقلاب.
 
 
ولقي طلب رئيس الجامعة، ردود أفعال غاضبة من قبل بعض أعضاء هيئة التدريس، ممن اعتبروا الأمر إهانة كبيرة للأكاديميين، بتحويلهم إلى أحد مصارف الزكاة.
 
وأكد الدكتور هشام ناجي، عضو الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بأن الرسالة الموجهة لعبدالمجيد الحوثي أشعرته بالذل والمهانة.. مشيرين إلى أن ذلك هو من عواقب التساهل في المطالبة بالرواتب.
 
وقال "لم أكن أتخيل يوماً من الأيام، وأنا في أقصى مراحل التشاؤم، أن يصل الأمر إلى (الشحاتة) بنا وإظهار خيرة كوادر الجامعة الأمة بأنهم من مستحقي الزكاة".
 
وأضاف "ليشهد الجميع أنني سأقدم استقالتي من الجامعة والالتحاق بأي عمل شريف مهما كان ولا أني أقف في طابور تسليم مصارف الزكاة".
 
وطالب الأكاديمي ناجي بصرف الرواتب قائلاً "اصرفوا رواتبنا التي هي حق من حقوقنا واتركوا أموال الزكاة لمستحقيها".


 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً