×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

سرقت رواتبهم لتضم أسماءهم إلى مصارف الزكاة.. المليشيا تهين أكاديمي جامعة صنعاء (وثيقة)

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 30 نوفمبر, 2021 - 10:33 مساءً

كشفت وثيقة صادرة من رئاسة جامعة صنعاء، المعينة من قبل المليشيا الحوثية، طلباً للهيئة العامة للأوقاف والتي يرأسها عبدالمجيد الحوثي، باعتماد مبالغ ضمن مصارف الزكاة لأعضاء هيئة التدريس.
 
والوثيقة، هي رسالة موجهة من المدعو القاسم عباس رئيس الجامعة، إلى الحوثي، بإلحاق الأكاديميين ممن توقف رواتبهم منذ ست سنوات في مصار العلماء والمتعلمين حد الوثيقة.
 
واقترحت الرسالة اعتماد مبالغ شهرية، 100 ألف للدكتور، و60 ألف للمدرس، و50 ألف للمعيد، و40 ألف للموظف، وهو يمثل إهانة كبيرة للأكاديمي، الذي آثر الاستمرار في عمله على الرغم من مضايقات المليشيا ومصادرتها لرواتبها، التي كانت تبلغ أكثر من 300 ألف ريال قبل الانقلاب.
 
 
ولقي طلب رئيس الجامعة، ردود أفعال غاضبة من قبل بعض أعضاء هيئة التدريس، ممن اعتبروا الأمر إهانة كبيرة للأكاديميين، بتحويلهم إلى أحد مصارف الزكاة.
 
وأكد الدكتور هشام ناجي، عضو الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بأن الرسالة الموجهة لعبدالمجيد الحوثي أشعرته بالذل والمهانة.. مشيرين إلى أن ذلك هو من عواقب التساهل في المطالبة بالرواتب.
 
وقال "لم أكن أتخيل يوماً من الأيام، وأنا في أقصى مراحل التشاؤم، أن يصل الأمر إلى (الشحاتة) بنا وإظهار خيرة كوادر الجامعة الأمة بأنهم من مستحقي الزكاة".
 
وأضاف "ليشهد الجميع أنني سأقدم استقالتي من الجامعة والالتحاق بأي عمل شريف مهما كان ولا أني أقف في طابور تسليم مصارف الزكاة".
 
وطالب الأكاديمي ناجي بصرف الرواتب قائلاً "اصرفوا رواتبنا التي هي حق من حقوقنا واتركوا أموال الزكاة لمستحقيها".


 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير