×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

مليشيا الحوثي تُقر جرعة جديدة في أسعار الوقود وسط تنامي السخط الشعبي

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 12 مارس, 2022 - 06:12 مساءً

أقرت مليشيا الحوثي جرعة سعرية جديدة، في أسعار المشتقات النفطية، وسط تنامي السخط الشعبي، في المناطق التي تسيطر عليها.
 
وأعلنت شركة النفط بصنعاء الخاضعة لمليشيا الحوثي، رفع أسعار البنزين التجاري بالسوق المحلية في مناطق سيطرتها بشمال وغرب اليمن بنسبة 42.9 بالمئة، وسط أزمة وقود حادة تشهدها المناطق الخاضعة لسيطرتها.
 
وبموجب هذه الجرعة السعرية، أصبح سعر جالون البنزين سعة 20 لترا في المحطات التجارية التابعة للقطاع الخاص إلى 16000 ريال (نحو 26.5 دولار) من 11200 ريال (12 دولارا) بزيادة 4200 ريال (سبعة دولارات).
 
يأتي ذلك وسط أزمة خانقة في المشتقات النفطية تشهدها صنعاء، والمحافظات الواقعة بشمال وغرب البلاد منذ أكثر من شهرين، والتي رافقها انتعاش كبير للسوق السوداء التي شهدت أسعار الوقود فيها ارتفاعا قياسيا، مما وصل بسعر جالون البنزين سعة 20 لترا إلى 45 ألف ريال (75 دولارا) كأغلى سعر للبنزين في العالم طبقا لمراقبين ومتعاملين.
 
وتنامى السخط الشعبي، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، حيث عبر العديد من السكان، عن غضبهم من قرار رفع أسعار الوقود في المحطات الخاصة مما يزيد من معاناتهم، في ظل الأزمات الحياتية التي يتعرض لها السكان في بلد يعاني بالفعل من تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وانهيار العملة وانعدام الخدمات.
 
وكانت أسعار السلع والمواد الغذائية، قد شهدت تضخماُ غير مسبوق، خلال الفترة الماضية، في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، وارتفعت بنسبة 30 بالمئة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير