×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

غليان صنعاء.. قيادات المليشيا تستنفر أمنياً في وجه الغاضبين من تفاقم الأوضاع

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 20 مارس, 2022 - 11:35 مساءً

تعيش المليشيا الحوثية رعباً وقلقاً كبيراً، انعكس في استنفار قياداتها أمنياً وذلك تزامناً مع التطورات الأخيرة وتصاعد حالة السخط الشعبي لتفاقم الأوضاع الاقتصادية في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا المدعومة من إيران بشكل عام.
 
ظهر ذلك في اجتماعات مكثفة عقدتها المليشيا منها اجتماع ضم المدعو مهدي المشاط الذي يرأس ما تسميه بالمجلس السياسي الأعلى مع منتحل منصب وزير الداخلية عبدالكريم الحوثي ورئيس ما يسمى جهاز الأمن والمخابرات عبدالحكيم الخيواني.
 
الاجتماعات تداولتها وسائل إعلام المليشيا بشكل واسع منها لقاء جمع عبدالكريم الحوثي بمنتحلي مناصب نائب وزير الداخلية عبدالمجيد المرتضى والمفتش العام عبدالله الهادي ووكيلي الوزارة غير المعترف بها علي سالم الصيفي وأحمد علي جعفر ورؤساء المصالح ومدراء أمن الأمانة والمحافظات.
 
لقاءات القيادات العليا للمليشيا الإرهابية بصنعاء تزامنت مع تصاعد حدة الاحتقان أوساط السكان بالعاصمة صنعاء، خشية من أن تتطور الأوضاع إلى احتجاجات واسعة، بعد دعوات للعصيان الشامل، أعلنها نواب في البرلمان التابع لها، والتي جاءت عقب انتشار كتابات على جدران الشوارع بالعاصمة صنعاء تدعو إلى رحيل الحوثيين.
 
 
 
وتشهد صنعاء والمحافظات الأخرى الواقعة تحت سيطرة المليشيا أزمة اقتصادية خانقة فاقم منها اختلاق المليشيا نفسها لأزمة المشتقات النفطية التي ضاعفت من ارتفاع أسعار السلع والخدمات بشكل غير مسبوق.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً