×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

وضع صنعاء لا يحتمل.. امرأة تستل سلاح "حوثي" وتشهره في وجهه بمحطة وقود

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 24 مارس, 2022 - 11:19 مساءً

مع تفاقم الوضع الاقتصادي في صنعاء، نتيجة أزمة المشتقات النفطية وارتفاع الأسعار، وغياب الخدمات، تزداد حالة الغليان والاحتقان ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.
 
أوصل ذلك امرأة، أن تشهر السلاح في وجه مسلح حوثي، منعها من تعبئة سيارتها بمادة "البنزين" بعد أن ظلت وقتاً طويلاً من أجل الحصول عليه، من خلال وقوفها في طابور ممتد من السيارات في محطة خصصت لتعبئة السيارات الخاصة بالنساء، وسط العاصمة صنعاء.
 
وتداولت ناشطات الحادثة، التي حصلت أمس الأول، بعد أن حاول المسلح الحوثي، منع المرأة من التعبئة بحجة أن كرت السيارة غير موجود معها، وأنها لا تملك إلا ما يعرف بورقة "المبايعة"، والتي مكتوبة باسمها بحسب الناشطات.
 
وقابلت المرأة اعترض الحوثي، باستلابه سلاحه الشخصي "مسدس" بطريقة سريعة ومفاجئة، وإشهاره في وجه، معتبرة ما تعرضت له تضييقاً عليها، ومن حقها الدفاع عن نفسها.
 
إلا أن المرأة تعرضت للضرب والاختطاف مع أخريات كنّ معها، من قبل عناصر حوثية كانت بالقرب من المحطة، ومعهم مشرفات زينبيات، وذلك بعد أن تعاون معهم مسؤول المحطة، بحسب شهادات الناشطات، اللاتي نشرن على نحو واسع في صفحاتهن الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، في استنكار للحادثة، وأن الوضع في صنعاء لا يحتمل، وقابل للانفجار في أي لحظة بوجه الحوثيين.
 
وعبرت الناشطات عن استيائهن من الانتهاكات، التي ترتكبها المليشيا ضد النساء، مؤكدين أن المرأة ومن معها، تم اقتيادهن إلى جهة مجهولة.
 
ومنذ أسابيع قليلة بدأت تنتشر مظاهر سخط شعبي في عدد من أحياء العاصمة، بكتابات تطالب برحيل المليشيا الحوثية، لتفاقم الأوضاع، وافتعال تلك المليشيا لأزمة المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وتعمد منع وصولها إلى صنعاء، أو إخفائها وبيعها في الأسواق السوداء بأسعار مرتفعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير