×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مليشيا الحوثي تضاعف من فرض الجبايات المالية على تُجار العاصمة

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 23 أبريل, 2022 - 10:56 مساءً

ضاعفت مليشيا الحوثي الانقلابية، من عملية فرض الجبايات والإتاوات المالية ضد التجار والقطاع الخاص، تحت مسميات عديدة، أبرزها دفع الزكاة.
 
وتنشط مليشيا الحوثي، تحت مسميات عديدة، لفرض الجبايات وأخذ الأموال من التجار والمحلات التجارية، على امتداد أيام السنة، وتزداد وتيرتها خلال شهر رمضان المبارك.
 
وفي هذا الشأن، شكا تجار في العاصمة صنعاء، من فرض مليشيا الحوثي عليهم دفع أموال كبيرة، مقابل دعم وتجهيز قوافل غذائية عيدية، لدعم مقاتلي المليشيا في الجبهات.
 
ودشنت مليشيا لحوثي، لجاناً ميدانية، لأخذ الجبايات والأموال، من التجار في مختلف مديريات أمانة العاصمة، وذلك باستخدام أساليب البطش والقوة.
 
وبحسب مصادر محلية، فإن اللجان أبلغت ملاك المتاجر أنهم سيغلقون المتاجر التي لا تقدم شيئا لـ"المرابطين المجاهدين" في الجبهات الذين لولاهم لما كانوا تجارا يمارسون مهنة التجارة في أمن وأمان. حد زعمهم.
 
ولفتت المصادر، أن أمين العاصمة ووزير الصناعة والتجارة المعينين من المليشيا أصدرا في وقت سابق توجيهات للمكاتب المعنية بالمديريات العشر بتشكيل لجان مجتمعية على مستوى كل حارة وحي وشارع بهدف جمع تلك الجبايات والاتاوات غير القانونية.
 
ويتعرض تجار ورجال أعمال بصنعاء لاستهداف مباشر من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، التي أثقلت كاهلهم بالإتاوات المالية الكبيرة، الأمر الذي أدى إلى إفلاس البعض، وإغلاق محلات أخرى في كثير من مديريات الأمانة.

ومنذ بدء شهر رمضان، شنت ميلشيات الحوثي، حملة مكثفة للحصول على الأموال من التجار تحت سلسلة مسميات، وتحاول أن تغطي جباياتها بغطاء قانوني تحت مسمى "الضرائب" التي أصبح التجار يدفعوها اضعاف مضاعفة ما عدا أولئك المواليين للجماعة والذين هم قيادات في صفوفها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير