×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مليشيا الحوثي تجبي 18 مليار ريال شهرياً من ضرائب الدواجن في العاصمة صنعاء

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


السبت, 07 مايو, 2022 - 05:49 مساءً

كشفت مصادر إعلامية، عن حجم الأموال التي تجنيها مليشيا الحوثي من الضرائب التي تفرضها على تجار ومزارعي الدواجن في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة، ما يهدد هذا القطاع بالانهيار بعد أن أصبح اليوم قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الاكتفاء الذاتي من لحوم وبيض الدواجن.
 
وأوضحت مصادر صحفية، أن مليشيا الحوثي فرضت رسوم مالية كضرائب للدواجن الداخلة إلى العاصمة صنعاء بنسبة تفوق 300%، وفق موقع يمن مونيتور.
 
وأشارت المصادر، إلى أن استهلاك العاصمة صنعاء فقط من الدواجن الحية والمجمدة يقدر بنحو 2 مليون دجاج حيّة ومجمدة تدخل يومياً إلى المدينة، ويفرض الحوثيون على الدجاج الواحدة رسوم بنحو 300 ريال يمني بعد أن كانت بعشرة ريالات حتى عام 2010.
 
وبحسب المصادر فإن مليشيا الحوثي، تتحصل على 600 مائة مليون ريال يمني يومياً رسوم وضرائب دخول نحو 2 مليون دجاج (حية ومجمدة) إلى العاصمة صنعاء فقط، أي ما يعادل نحو 18 مليار ريال يمني شهرياً، علماً أن هذا الرقم عن صنعاء العاصمة وفي حال تم احتساب باقي المحافظات اليمنية فإن الرقم سيتجاوز مئات المليارات”.
 
وتسببت الرسوم الجمركية على الدواجن، بارتفاع كبير في أسعارها في الأسواق اليمنية، الأمر الذي أدى إلى ضف القدرة الشرائية لدى المستهلك في مناطق سيطرة الحوثيين، في ظل الحرب وانقطاع المرتبات.
 
ولا تقتصر إيرادات ورسوم الحوثيين من لحوم الدواجن على أسعارها في السوق المحلية، بل يتجاوز ذلك، ليصل إلى قطاع تربية الدواجن والذي يعتبر من أهم القطاعات المحلية التي تعمل على توفير 300 ألف فرصة عمل.
 
وتفرض مليشيا الحوثي، رسوماً وضرائب ليست فقط على قطاع اللحوم بل حتى على مشتاقته من إنتاج البيض، وكذلك أسعار المواد العلفية حيث يدفع مربي الدواجن رسوم جمركية وضرائب في صنعاء وعدن”.
 
وأشارت المصادر إلى أن سعر الطن العلف ارتفع من 120 ألفا إلى 300 ألف، مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي، تأخذ على كل طن علف 100 ريال، ويدفعون ايضاً، رسوم الحجر البيطري مرتين على مدخلات الانتاج في عدن وصنعاء، كما يدفع مربوا الدواجن ي رسوم الحجر البيطري مرتين على مدخلات الانتاج في عدن وصنعاء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً