×
آخر الأخبار
تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي مجلس الرئاسة يطلب دعماً دولياً لإصلاحاته المرتقبة في الملف الأمني والاقتصادي اللجنة الأمنية تعقد اجتماعا في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة وزير الدفاع تقرير حقوقي : محمد الحوثي يتولى مهمة نهب ومصادرة أراضي المواطنين

صنعاء .. مليشيا الحوثي تودع إجازة عيد الفطر بافتعال أزمة وقود خانقة

العاصمة أونلاين / خاص


الثلاثاء, 10 مايو, 2022 - 04:52 مساءً

تزامناً مع عودة الدوام الرسمي، وانتهاء إجازة عيد الفطر، افتعلت مليشيا الحوثي أزمة وقود خانقة في صنعاء، على الرغم من مرور شهر على السماح بدخول سفن الوقود عبر ميناء الحديدة.
 
ووافقت الحكومة اليمنية، بموجب هدنة لمدة شهرين مع مليشيا الحوثي، على دخول 18 سفينة وقود عبر ميناء الحديدة، خلال شهري الهدنة، بإجمالي إيرادات ضريبية وجمركية تصل إلى 90 مليار ريال، دون أن تشمل هذه العوائد المالية عملية التوزيع والبيع المباشر في السوق المحلية، والتي تصل إلى مبالغ خيالية.
 
وشوهدت مؤخرا عشرات السيارات والمركبات، في طوابير طويلة أمام محطات الوقود، لمحاولة التزود بالبنزين، بعد توقف مفاجئ لبعض المحطات.
 
وجاءت الأزمة الحوثية للمشتقات النفطية بالتزامن مع عودة الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر، وبعد شهر من بدء الهدنة الأممية المعلنة، والتي تم بموجبها السماح لدخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.
 
وكانت أزمة مشتقات نفطية خانقة قد شهدتها العاصمة صنعاء ومختلف مناطق المليشيا، خلال الأربعة الأشهر الماضية، حيث وصل سعر الدبة 20 لتر إلى أكثر من 40 ألف ريال في السوق السوداء.
 
وطوال الفترة الماضية، افتعلت مليشيا الحوثي، أزمة وقود خانقة بهدف رفع أسعارها بشكل رسمي والتربح من خلال بيع الوقود في السوق السوداء التابع لقياداتها بأسعار مضاعفة.
 
ويرى مراقبون، أن المليشيا تهدف من خلال افتعال هذه الأزمة إلى تنفيذ جرعة جديدة، ورفع أسعار المشتقات النفطية، في مناطق سيطرتها.
 
وتأتي هذه الأزمات المتتالية، في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي يعاني منه المواطنون في مناطق سيطرة المليشيا، واستمرار انقطاع المرتبات، وانعدام فرص العمل، وارتفاع أسعار السلع والمواد الأساسية بأشكال جنونية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً