×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

صنعاء .. مليشيا الحوثي تودع إجازة عيد الفطر بافتعال أزمة وقود خانقة

العاصمة أونلاين / خاص


الثلاثاء, 10 مايو, 2022 - 04:52 مساءً

تزامناً مع عودة الدوام الرسمي، وانتهاء إجازة عيد الفطر، افتعلت مليشيا الحوثي أزمة وقود خانقة في صنعاء، على الرغم من مرور شهر على السماح بدخول سفن الوقود عبر ميناء الحديدة.
 
ووافقت الحكومة اليمنية، بموجب هدنة لمدة شهرين مع مليشيا الحوثي، على دخول 18 سفينة وقود عبر ميناء الحديدة، خلال شهري الهدنة، بإجمالي إيرادات ضريبية وجمركية تصل إلى 90 مليار ريال، دون أن تشمل هذه العوائد المالية عملية التوزيع والبيع المباشر في السوق المحلية، والتي تصل إلى مبالغ خيالية.
 
وشوهدت مؤخرا عشرات السيارات والمركبات، في طوابير طويلة أمام محطات الوقود، لمحاولة التزود بالبنزين، بعد توقف مفاجئ لبعض المحطات.
 
وجاءت الأزمة الحوثية للمشتقات النفطية بالتزامن مع عودة الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر، وبعد شهر من بدء الهدنة الأممية المعلنة، والتي تم بموجبها السماح لدخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.
 
وكانت أزمة مشتقات نفطية خانقة قد شهدتها العاصمة صنعاء ومختلف مناطق المليشيا، خلال الأربعة الأشهر الماضية، حيث وصل سعر الدبة 20 لتر إلى أكثر من 40 ألف ريال في السوق السوداء.
 
وطوال الفترة الماضية، افتعلت مليشيا الحوثي، أزمة وقود خانقة بهدف رفع أسعارها بشكل رسمي والتربح من خلال بيع الوقود في السوق السوداء التابع لقياداتها بأسعار مضاعفة.
 
ويرى مراقبون، أن المليشيا تهدف من خلال افتعال هذه الأزمة إلى تنفيذ جرعة جديدة، ورفع أسعار المشتقات النفطية، في مناطق سيطرتها.
 
وتأتي هذه الأزمات المتتالية، في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي يعاني منه المواطنون في مناطق سيطرة المليشيا، واستمرار انقطاع المرتبات، وانعدام فرص العمل، وارتفاع أسعار السلع والمواد الأساسية بأشكال جنونية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً