×
آخر الأخبار
الصحفي"عمران": المبعوث الأممي لليمن ونائبه يتحملان مسؤولية استمرار تغييب قحطان في سجون الحوثيين  "بن عديو": الإفراج عن قحطان مطلب وطني لا يجوز التفريط به وفاء لدوره الوطني الكبير رئيس مجلس الشورى: الإفراج عن السياسي المخضرم قحطان من أولوية وفد الحكومة المفاوض "أمة السلام الحاج" تتحدث عن أثر التغييب القسري لـ"قحطان" على أسرته في ظل رفض "الحوثيين" المستمر الإفراج عنه "هادي هيج":استمرار إخفاء "قحطان" تهديد واضح لجهود السلام في اليمن في وقفة بتعز.. أمهات المختطفين تطالب بضغط دولي لحل قضية المختطفين مصدر مطلع يسرد تفاصيل مقتل قيادي حوثي برصاص نجل "مبارك المشن" وسط صنعاء جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن

داهمت قرية واختطفت "مواطنين".. ماذا تريد مليشيا الحوثي من "همدان"؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 23 أكتوبر, 2023 - 06:28 مساءً

نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية اليوم حملة عسكرية انتهت بمداهمة قرية في همدان غربي صنعاء واختطاف مواطنين.
 
وجاءت الحملة الحوثية التي طالت قرية "الغرزة" في همدان، بذريعة فض اشتباكات بين طرفين إثر خلاف بسيط على أرض زراعية، إلا أن المليشيا انحازت لطرف وفقاً لشخصيات اجتماعية في المنطقة.
 
واتهمت الشخصيات الاجتماعية المليشيا بأنها تريد تأجيج المشكلات في منطقتهم وفي همدان ككل عبر مشرفين، معتبرة اختطافها للمواطنين واقتيادهم إلى سجونها بعد أن تداهم قراهم سلوك إمامي تريد ترسيخه في صنعاء وما حولها.
 
ووفقاً لمصادر محلية أخرى أن المليشيا أرسلت عناصرها المدججين بمختلف أنواع الأسلحة إلى قرية الغرزة التي دارت بين بعض من أهلها وأهالي قرية بيت نعم، اشتباكات محدودة على خلفية خلاف على أرض زراعية.
 
وقالت إن حملة المليشيا أثارت موجة استياء واسعة أوساط أهالي همدان، كون الحملة الحوثية ساندت طرفاً ضد الطرف الآخر.
 
ويشار أن مليشيا الحوثي تعمد على بث الشقاق والفرقة بين أبناء القبائل وتغذية النزاعات والثارات القبلية فيما بينهم في إطار مساعيها لفرض هيمنتها على القبائل وإحكام سيطرتها على مناطقهم.
 
وتعد قرية "الغرزة" قرية قديمة وتتربع قريباً من أراض واسعة تسعى المليشيا إلى الاستحواذ عليها ونهبها لذا تعمل على توسيع الخلافات فيها، كما هو في كل المناطق في همدان ذاتها أو غيرها والتي نهبت فيها مساحات شاسعة من الأراضي.
 
وسبق أن شهدت همدان حملات حوثية مماثلة كالتي استهدفت من خلالها المليشيا قرية "العرة" في أغسطس من العام الماضي (2022)، والتي ارتكبت فيها جرائم متعددة بحق السكان.
 
ويذكر أن المليشيا استحوذت في "العرة" على ما يقارب من 1500 لبنة عشارية لصالح ما تسميها بـ"مؤسسة الشهداء.
 
ولجأ أبناء القرية حينها للمحكمة التي أصدرت حكماً لصالحهم إلا أن المليشيا من أجل استمرار النهب أرسلت حملتها العسكرية الكبيرة والتي استهدفت من خلالها الأهالي.
 
وفي يناير من العام الجاري "2023" واصلت المليشيا اعتداءاتها على همدان، حيث داهمت قرى وجرفت أراضي زراعية، كما انها اختطفت ما يقارب من 18 مواطناً.
 
وداهمت المليشيا في هذه الحملة قرى منطقة الجاهلية وهي "بيت دودة، وبيت الحسام، وبيت بشر، وخبارة، بيت سعلة، العشة" وجرفت خلالها مزارع مملوكة للمواطنين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير