×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

الحوثية تفرج عن جثمان "الحكيمي" بشرط "عدم عرضه على طبيب شرعي"..لماذا؟

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 31 مارس, 2024 - 12:01 صباحاً

 أفرجت مليشيا الحوثي الإنقلابية عن جثمان التربوي المختطف "صبري الحكيمي" أمس الأول (الخميس) بعد مماطلة استمرت ثلاثة أيام، وذلك بعد وضع اشتراطات عدّة على أسرته للإفراج عنه، الأمر الذي اثار تساؤل اليمنيين عن سبب تخوف الحوثيين من ذلك.
 
وبحسب مصدر مطلع فقد اشترطت المليشيا على أسرة "الحكيمي" دفنه بصورة سريعة وعدم عرضه على طبيب شرعي لمعرفة أسباب وفاته، كما هددتهم بإجراءات عقابية حال مخالفة ذلك.
 
وفي السياق قال مجلس النواب بصنعاء، أحمد سيف حاشد، في تدوينة على منصة إكس "يزعمون أنه انتحار، ويزعمون أنها ذبحة صدرية، والحقيقة لا نعلمها، الغموض والتضارب يثير مزيد من الأسئلة"، في إشارة إلى تعرض "الحكيمي" للتعذيب مع ظهور بعض الآثار على وجهه، مبديًا تشكيكه في رواية الحوثيين حول طبيعة وفاته.
 
وتعرض "الحكيمي" وهو مدير إدارة  التدريب بوزارة التربية والتعليم اليمنية، تعرّض للاختطاف منذ 6 أشهر وبدون تهمة واضحة وحرم من حقه في الدفاع عن نفسه، كما حرم بشكل عمدي من حقه في الرعاية الصحية والنفسية أثناء فترة اختطافه، وقتل في ظروف غامضة أثناء احتجازه بأحد سجون المليشيات بصنعاء.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً