×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 28 مارس, 2024 - 01:45 صباحاً

صدر حديثاً عن مجلة الأدب العربي والترجمة في لندن، النسخة الإنجليزية من كتاب «الجريمة المُركّبة.. أصول التجويع العنصري في اليمن» للصحافي والباحث الحقوقي اليمني، همدان العليي.. وتأتي النسخة الإنجليزية، بعد صدور طبعته الأولى باللغة العربية مطلع 2023 الماضي.
 
وحول الإصدار قال الدكتور حاتم الشماع، وهو ناقد وأكاديمي يمني زائر سابقاً في جامعة ريدينغ، إن تقديم مثل هذا العمل الاستقصائي البارز إلى الجمهور الناطق باللغة الإنجليزية له أهمية كبيرة. وأضاف: "إن البحث الدقيق الذي أجراه العليي يسلط الضوء على واحدة من أخطر الجرائم ضد الإنسانية، ألا وهي جريمة تجويع شعب بأكمله وإرغامه على الاستسلام".
 
لافتا إلى أن الكتاب "استطاع توثيق هذه الجرائم التي ارتكبتها جماعة الحوثي مستخدما الأدلة الدامغة والتحليل العميق، وبهذا العمل يؤدي المؤلف واجبًا أخلاقيًا تجاه الشعب اليمني والإنسانية جمعاء. وليس لدي أدنى شك في أن الأجيال القادمة ستخلد جهوده".
 
ويتيح صدور الكتاب باللغة الإنجليزية إطلاع جمهور أوسع في العالم على جذور الحرب في اليمن، والأسباب الحقيقة التي أدت إلى معاناة اليمنيين من خلال سرد أشكال سياسة التجويع العنصرية التي مارستها جماعة الحوثي الإرهابية ضد الشعب اليمني خلال السنوات الماضية.
 
وجاء كتاب "الجريمة المركبة" باللغة الإنجليزية في 536 صفحة، موزعاً على أربعة فصول، وأربعة ملاحق صور ووثائق.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير