×
آخر الأخبار
التحالف يشن ثلاث غارات على مواقع الحوثيين شمال "صنعاء" (صورة) ناشط سياسي: الحوثيون يعملون على إستثمار الأزمة الإنسانية في اليمن الإمارات: ميليشيا الحوثي لن تحكم اليمن بالوثائق: الكشف عن العلاقة الخفية بين الحوثيين والقاعدة في اليمن العفو الدولية تطالب بإطلاق سراح ناشط حقوقي اختطفه الحوثيون بـ"الحديدة" مصدر طبي: تسجيل 60 حالة إصابة بوباء الكوليرا غرب "صنعاء" بفوز صعب على الوحدة.. شعب صنعاء ينتزع صدارة دوري ناشئي العاصمة  أزمة المياه.. معاناة السكان اليومية في العاصمة صنعاء قبل حلول العيد: جبايات الحوثيين تتضاعف واحتجاجات لـ«ملاك المحلات» بصنعاء مليشيا الحوثي تقتحم مخازن برنامج الأغذية العالمي بالحديدة والحكومة تُدين

مع إقتراب شهر رمضان.. نُذر أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في العاصمة صنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الجمعة, 11 مايو, 2018 - 07:19 مساءً

تشهد العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الانقلابية، نذر أزمة جديدة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي مع عودة الطوابير أمام عدد من محطات الوقود، الأمر الذي يضاعف معاناة المواطنين بالتزامن مع إقتراب شهر رمضان.

وبحسب سكان لـ«العاصمة أونلاين»، شوهدت اليوم الجمعة، طوابير مزدحمة للمواطنين والسيارات أمام عدة محطات وقود في صنعاء، الأمر الذي يثير مخاوف المواطنين من تجدد أزمة المشتقات النفطية والغاز المنزلي خاصة مع إقتراب شهر رمضان المبارك.

وفي ذات الصدد، أكدت مصادر مطلعة، إمتناع عقال الحارات بصنعاء عن توفير الغاز المنزلي خلال أيام شهر رمضان المبارك، مايضاعف وطأة المعاناة على سكان المدينة خلال شهر الصيام الذي تفصلنا عنه أيام قليلة.

وبحسب المصادر، برر عقال الحارات إمتناعهم عن توفير الغاز في شهر رمضان، "أن شهر رمضان لا يتناسب مع نزاعات بين الناس"، وهو مايفسره مراقبون توجه من المليشيات لإعادة إفتعال الأزمة، ما يسهل للمليشيات بيعه لاحقاً بأسعار مضاعفة وبتقبل من المواطنين إستغلالاً لحاجتهم الملحة في شهر رمضان.

وظلت أزمة الغاز المنزلي في صنعاء ترواح مكانها منذ ينايرمطلع العام الجاري2018م، مع تلاشي طفيف خلال فترات متقطعة إلا أنها تعاود بين الفينة والأخرى،  وخلال مارس تجاوز سعرالاسطوانة الواحدة في الأسواق السوداء حاجز الـ8 آلاف ريال.
 
وبداية مارس الماضي، أقرت المليشيات الحوثية، تكليف عقال حارات العاصمة صنعاء بتوزيع الغاز المنزلي على المواطنين وفق إجراءات تلزم المواطن بالحصول على تصريح شراء يتضمن ختم وإمضاء عاقل الحي الذي يسكن فيه ليتمكن من شراء اسطوانة غاز .
 
وخرجت تظاهرات لعشرات المواطنين في عدة أحياء بالعاصمة صنعاء، مطلع مارس الماضي، قاموا خلالها بإيقاف حركة المركبات في عدة شوارع بالعاصمة، احتجاجاً على استمرار أزمة الغاز المنزلي وارتفاع أسعاره في الأسواق السوداء إلى تتبع الحوثيين وفقا تقارير.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً