×
آخر الأخبار
نائب رئيس الجمهورية: معركتنا مستمرة لمواجهة الانقلاب ومحاربة الإرهاب بدعم من دول التحالف مقاتلات التحالف تدمّر آليات عسكرية وتعزيزات للحوثيين شرقي صنعاء جراء انقطاع المرتبات.. معلمة تضطر للعمل كخادمة لإعالة أسرتها مليشيا الحوثي تحكم بتعويض مالي لمالكة "منزل دعارة" بصنعاء قرارات جمهورية بتعيين يحيى صلاح قائدًا للمنطقة الخامسة وهاشم الأحمر للسادسة وزحزوح للعمليات الخاصة الحديدة: الجيش الوطني يواصل تقدمه باتجاه الجراحي ويفرض حصارًا على الميليشيا عائدات الأوقاف.. مئات الملايين تذهب إلى "جيوب" الحوثيين مقاتلات التحالف تقصف أهدافاً للمليشيات غرب صنعاء اليماني: الحوثيون نهبوا قرابة 7 مليار دولار ويرفضون دفع مرتبات الموظفين تقرير أممي يكشف عن مصادر الحوثيين المالية

الميسري: الحوثيون والجماعات الإرهابية يتلقون الدعم من مصدر واحد

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 07 فبراير, 2018 - 06:22 مساءً

وزير الداخلية اليمني "أحمد الميسري"-الشرق الأوسط


قال وزير الداخلية اليمني، "أحمد الميسري" اليوم الأربعاء، إن المصدر الذي يدعم جماعة الحوثي المسلحة هو نفسه الذي يدعم الجماعات الإرهابية في المناطق المحررة وهي إيران.
 
واستدل "الميسري" في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط" على ذلك، بأنه منذ بدء الحرب ضد الحوثيين خلال الثلاث السنوات الماضية، لم تنفذ أي عملية لما يسمى تنظيم «القاعدة» أو «داعش» ضد الحوثيين أو داخل المناطق الخاضعة لسيطرتهم.
 
وأشار إلى أن وزارته جمعت معلومات عن وجود أعداد كبيرة من المطلوبين في قضايا الإرهاب، موجودون الآن في المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين، وهم معروفون.
 
وأضاف: ورغم ذلك يتجولون في تلك المناطق دون محاسبة ولهم الحرية المطلقة ولا أحد يجرؤ على إيقافهم، وهذا دليل آخر على نوعية الدعم التي تتلقاه هذه الجماعات وعلى أنها صناعة كاملة من إيران لزعزعة الأمن.
 
وفي سياق آخر، أكد "الميسري" أن مرتزقة أفارقة يشاركون الحوثي في عملية تهريب الأسلحة، بحكم أن الساحل الأفريقي محاذ لليمن.
 
وبين، لا بد أن تكون هناك منطقة ترانزيت لأي عملية تهريب، كونه الموقع الأقرب، وبالتالي هناك مرتزقة ومهربون في تلك المناطق يتعاطون مع الحوثيين لأجل المصلحة.
 
وأفاد أن عمليات تهريب في عرض البحر، تحدث من خلال إخفائها في شحنات غذائية وغيرها، وتكون بأسلوب احترافي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً