×
آخر الأخبار
تقرير حقوقي: 19 حالة إنتهاك ضد الصحفيين ونشطاء وسائل التواصل خلال مارس وإبريل مليشيا الحوثي تلزم مدارس صنعاء بتجهيز قوافل غذائية لمقاتليها في ذكرى استشهاده الرابعة.. نائب الرئيس يعاهد "القشيبي" بالسير على دربه لاستعادة الجمهورية ناطق التحالف: الجيش الوطني ومدفعيته باتت على بُعد 21 كيلو مترآ من صنعاء  صنعاء: جماعة الحوثي تلزم موظفي الأحوال المدنية بحضور دورات طائفية ريال مدريد يحتفظ بعرشه بعد فوزه على ليفربول في نهائي أبطال أوروبا راموس ينهي مشوار صلاح في نهائي دوري الأبطال رابطة العالم الإسلامى تطلق حملتها الثانية لإغاثة 75 ألف نازح فى اليمن إعصار "ماكونو" لا يزال من الدرجة الأولى وارصاد المهرة يحذر المواطنين البيضاء: مصرع 16 من مليشيا الحوثي والتحالف يدمر عربة تابعه لهم في الملاجم

الميسري: الحوثيون والجماعات الإرهابية يتلقون الدعم من مصدر واحد

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 07 فبراير, 2018 - 06:22 مساءً

وزير الداخلية اليمني "أحمد الميسري"-الشرق الأوسط


قال وزير الداخلية اليمني، "أحمد الميسري" اليوم الأربعاء، إن المصدر الذي يدعم جماعة الحوثي المسلحة هو نفسه الذي يدعم الجماعات الإرهابية في المناطق المحررة وهي إيران.
 
واستدل "الميسري" في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط" على ذلك، بأنه منذ بدء الحرب ضد الحوثيين خلال الثلاث السنوات الماضية، لم تنفذ أي عملية لما يسمى تنظيم «القاعدة» أو «داعش» ضد الحوثيين أو داخل المناطق الخاضعة لسيطرتهم.
 
وأشار إلى أن وزارته جمعت معلومات عن وجود أعداد كبيرة من المطلوبين في قضايا الإرهاب، موجودون الآن في المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين، وهم معروفون.
 
وأضاف: ورغم ذلك يتجولون في تلك المناطق دون محاسبة ولهم الحرية المطلقة ولا أحد يجرؤ على إيقافهم، وهذا دليل آخر على نوعية الدعم التي تتلقاه هذه الجماعات وعلى أنها صناعة كاملة من إيران لزعزعة الأمن.
 
وفي سياق آخر، أكد "الميسري" أن مرتزقة أفارقة يشاركون الحوثي في عملية تهريب الأسلحة، بحكم أن الساحل الأفريقي محاذ لليمن.
 
وبين، لا بد أن تكون هناك منطقة ترانزيت لأي عملية تهريب، كونه الموقع الأقرب، وبالتالي هناك مرتزقة ومهربون في تلك المناطق يتعاطون مع الحوثيين لأجل المصلحة.
 
وأفاد أن عمليات تهريب في عرض البحر، تحدث من خلال إخفائها في شحنات غذائية وغيرها، وتكون بأسلوب احترافي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً