×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

بريطانيا تدين اضطهاد مليشيا الحوثيين لأتباع الطائفة البهائية في صنعاء

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 24 سبتمبر, 2018 - 11:23 مساءً


أعربت المملكة المتحدة البريطانية، اليوم الاثنين، عن قلقها الشديد تجاه نبأ إجراء محاكمة جماعية لعدد من اتباع الطائفة البهائية في صنعاء من قبل سلطات مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية البريطانية نشر على موقعها الرسمي، حيث أشار إلى أن 24 شخصا - من بينهم ثمانية نساء وطفل – يواجهون إمكانية إدانتهم وقد يؤدي ذلك لإصدار أحكام بالإعدام.
 
وقال وزير شؤون حقوق الإنسان والمبعوث الخاص لحرية الدين والمعتقد في بريطانيا، لورد أحمد تعليقا على المحاكمة الجماعية للبهائيين في اليمن،: إن اضطهاد البهائيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بسبب دينهم يعتبر انتهاكا خطيرا لقانون حقوق الإنسان الدولي.
 
وأضاف، "من المقلق جدا نبأ حالات الاعتقال التعسفي من قبل الحوثيين، واستمرار ورود أنباء حول إساءتهم للمعتقلين، ونحن ندين تماما سوء المعاملة هذه.. مضيفاً بالقول: "إننا نعمل بشكل وثيق مع شركائنا لإثارة هذه القضية المثيرة للقلق مع سلطات الحوثيين مباشرة..
 
وطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون المليشيات.. داعيا لاتخاذ موقف مشدد حيال هذه القضية خلال جلسة مجلس حقوق الإنسان في الأسبوع الحالي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير