×
آخر الأخبار
الرئيس هادي: المعركة على الانقلاب شارفت على النصر وستكون فاتحة لعهد جديد المليشيات الحوثية تستثني موظفين بصنعاء من صرف "نصف راتب" وزير خارجية السودان: صنعاء العاصمة العربية الأقرب لوجدان السودانيين الحكومة اليمنية تؤكد أن تدخلات "حزب الله"  تزعزع أمن اليمن والمنطقة الحجاج يبدؤون الصعود إلى عرفات بعد المبيت في منى عشية الركن الأعظم.. أمطار غزيرة على صعيد عرفات سكان يقبضون على "لص" بصنعاء ومليشيات الحوثي تنقذه بطريقة غريبة احتجاجات لاختطاف الحوثيين 52 مواطناً بعزلة الأهمول بإب الجيش الوطني يحقق تقدماً ميدانياً جديداً في جبهة الملاجم بالبيضاء رواية جديدة تفند مزاعم الحوثيين حول استهداف "حافلة صعدة" وعلاقتها بخبراء الصواريخ

كيف تحولت "صنعاء" في عهد المليشيا الحوثية الى مدينة "الحطب" بعد ارتفاع أسعار الغاز؟!

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 10 فبراير, 2018 - 10:37 مساءً

صورة للحطب في العاصمة صنعاء

أدى ارتفاع أسعار الغاز المنزلي، في العاصمة صنعاء، والخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، الى لجوء معظم المواطنين لاستعمال "الحطب"، لطباخة وطهي الطعام.

وتداول ناشطون، صورا تظهر كميات كبيرة من الأخشاب والحطب، في عدد من شوارع العاصمة صنعاء، حيث بات "الحطب" السلعة الرائجة والتي يقبل عليها المواطنين لشرائها؛ لاستخدامها في عملية الطبخ المنزلي، بدلا عن الغاز، الذي ارتفعت أسعاره بشكل كبير، وصل سعرها الى 5300 ريال، وبات الحصول عليها يحتاج الى جهد ومشقة كبيرة.
 
وعلق الناشط والصحفي، فاروق الكمالي، على الصورة التي التقطتها عدسته للحطب في العاصمة بالقول: "صنعاء يا مدينة الحطب". مضيفا  "أولها حطب، وأخرتها فحم" مؤكدا أن صنعاء وفي عهد المليشيا الحوثية باتت "يعني مظلمة مظلمة". حسب قوله.

وكانت المليشيا الحوثية قد فرضت الأسبوع الماضي، جرعة جديدة في أسعار المشتقات النفطية، تلاها ارتفاع أسعار الغازل المنزلي، والذي بات الحصول عليه مشقه كبيرة، خصوصا في ظل انقطاع مرتبات الموظفين، وتسريح العديد من الشركات لموظفيها، وارتفاع حالات الفقر والجوع بين أوساط المواطنين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً