×
آخر الأخبار
اليمنيون يتذكرون محافظ شبوه «احمد باحاج» في الذكرى الثالثة لاستشهاده "المئات بانتظار وجبة إفطار" مشهد بائس لرمضان صنعاء في ظل سيطرة الحوثيين سبب غامض لوفاة طفل في صنعاء بعد عودته من إحدى جبهات القتال الحوثية عقوبات أمريكية على إيرانيين ثبت تورطهم في دعم مليشيا الحوثي باليمن مساجد صنعاء.. مآذن بلا تراويح منذ انقلاب مليشيات الحوثي على "الشرعية" الإصلاح يهنئ اليمنيين بعيد الوحدة ويؤكد رفض دعوات التمزيق الجهوية والطائفية إدانات واسعة لاستهداف الحوثيين مجمع سكني بمأرب وسقوط ضحايا مدنيين "رصد" في الذكرى الــ 28 للوحدة اليمنية.. لماذا بدت صنعاء خالية من أي مظاهر احتفالية بهذه المناسبة؟ فوز جامعة اليمن وأهلي مذبح يتعادل في بطولة شعب صنعاء الرمضانية قيادي في حزب صالح يصل الى سلطنة عمان (اسم وصورة)

كيف تحولت "صنعاء" في عهد المليشيا الحوثية الى مدينة "الحطب" بعد ارتفاع أسعار الغاز؟!

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 10 فبراير, 2018 - 10:37 مساءً

صورة للحطب في العاصمة صنعاء

أدى ارتفاع أسعار الغاز المنزلي، في العاصمة صنعاء، والخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، الى لجوء معظم المواطنين لاستعمال "الحطب"، لطباخة وطهي الطعام.

وتداول ناشطون، صورا تظهر كميات كبيرة من الأخشاب والحطب، في عدد من شوارع العاصمة صنعاء، حيث بات "الحطب" السلعة الرائجة والتي يقبل عليها المواطنين لشرائها؛ لاستخدامها في عملية الطبخ المنزلي، بدلا عن الغاز، الذي ارتفعت أسعاره بشكل كبير، وصل سعرها الى 5300 ريال، وبات الحصول عليها يحتاج الى جهد ومشقة كبيرة.
 
وعلق الناشط والصحفي، فاروق الكمالي، على الصورة التي التقطتها عدسته للحطب في العاصمة بالقول: "صنعاء يا مدينة الحطب". مضيفا  "أولها حطب، وأخرتها فحم" مؤكدا أن صنعاء وفي عهد المليشيا الحوثية باتت "يعني مظلمة مظلمة". حسب قوله.

وكانت المليشيا الحوثية قد فرضت الأسبوع الماضي، جرعة جديدة في أسعار المشتقات النفطية، تلاها ارتفاع أسعار الغازل المنزلي، والذي بات الحصول عليه مشقه كبيرة، خصوصا في ظل انقطاع مرتبات الموظفين، وتسريح العديد من الشركات لموظفيها، وارتفاع حالات الفقر والجوع بين أوساط المواطنين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً