×
آخر الأخبار
صحيفة: حشد أممي لتجديد «عقوبات اليمن» وإدانة إيران الصليب الأحمر: القتال فى غرب اليمن يهدد معالم مدينة زبيد التاريخية السعودية تعلن اطلاق ستة مشاريع إغاثية وطبية في اليمن مصرع قياديين حوثيين من قوات ما يُعرف بـ"كتائب الحسين" بـ"الجوف".. (أسماء) إعلامية إصلاح عدن تستنكر تزوير عدد باسم صحيفة "صيرة" وتؤكد أنها متوقفة منذ أشهر الأردن تصدر قرارات جديدة بشأن دخول اليمنيين إلى أراضيها مساعٍ حوثية لبناء نصب تذكاري لقتلى المليشيات داخل جامعة صنعاء (وثيقة) الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة 36 مختطفًا بتهم "باطلة" استخدام المجانين في تعذيب المختطفين.. وسيلة حوثية جديدة لمعاقبة السجناء بمركزي صنعاء التعليم في مناطق سيطرة المليشيات.. إتاوات وإضرابات ومدارس شبه خالية

كيف تحولت "صنعاء" في عهد المليشيا الحوثية الى مدينة "الحطب" بعد ارتفاع أسعار الغاز؟!

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 10 فبراير, 2018 - 10:37 مساءً

صورة للحطب في العاصمة صنعاء

أدى ارتفاع أسعار الغاز المنزلي، في العاصمة صنعاء، والخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، الى لجوء معظم المواطنين لاستعمال "الحطب"، لطباخة وطهي الطعام.

وتداول ناشطون، صورا تظهر كميات كبيرة من الأخشاب والحطب، في عدد من شوارع العاصمة صنعاء، حيث بات "الحطب" السلعة الرائجة والتي يقبل عليها المواطنين لشرائها؛ لاستخدامها في عملية الطبخ المنزلي، بدلا عن الغاز، الذي ارتفعت أسعاره بشكل كبير، وصل سعرها الى 5300 ريال، وبات الحصول عليها يحتاج الى جهد ومشقة كبيرة.
 
وعلق الناشط والصحفي، فاروق الكمالي، على الصورة التي التقطتها عدسته للحطب في العاصمة بالقول: "صنعاء يا مدينة الحطب". مضيفا  "أولها حطب، وأخرتها فحم" مؤكدا أن صنعاء وفي عهد المليشيا الحوثية باتت "يعني مظلمة مظلمة". حسب قوله.

وكانت المليشيا الحوثية قد فرضت الأسبوع الماضي، جرعة جديدة في أسعار المشتقات النفطية، تلاها ارتفاع أسعار الغازل المنزلي، والذي بات الحصول عليه مشقه كبيرة، خصوصا في ظل انقطاع مرتبات الموظفين، وتسريح العديد من الشركات لموظفيها، وارتفاع حالات الفقر والجوع بين أوساط المواطنين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً