×
آخر الأخبار
صحيفة: ترتيبات بين الحكومة والحوثيين على بدء صرف رواتب الموظفين الشهر القادم لماذا وصفت مليشيا الحوثي صريعها المؤسس بـ"قرين القرآن"؟! "الغاز المنزلي" في مناطق سيطرة المليشيات.. أزمة تتفاقم ومعاناة لا تنتهي شهود عيان: حريق هائل في محلات مخازن بيع السلاح وسط العاصمة صنعاء مليشيا الحوثي تواصل ابتزاز تجار أمانة العاصمة وتطالبهم بمعالجة جرحاها سجن عاملة طوارئ أمريكية لإغلاقها خط الهاتف على المتصلين استشهاد فلسطينيين اثنين في إطلاق الاحتلال الاسرائيلي النار على تظاهرات شمال غزة البنك الدولي يؤكد مواصلة التعاون مع الحكومة اليمنية لدعم الاحتياجات الإنسانية والتنموية الحكومة تدعو المغرر بهم في صفوف الحوثيين للعودة إلى صوابهم والانتصار للدولة اختفاء "الصماد" يشعل الخلافات الحوثية وأنباء عن توقيفة من قبل زعيم الحوثيين

الحوثيون يضعون شروطا خاصة لإقامة حفلات تخرج الطلاب في المدارس بصنعاء (وثيقة)

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 14 أبريل, 2018 - 03:34 صباحاً

وثيقة التعميم الحوثي

أصدرت مليشيات الحوثي، تعميما، الى المدارس بأمانة العاصمة صنعاء، قضى بتحديد شروط خاصة، للمدارس التي تنوي عمل احتفالات التخرج للطلاب والطالبات في المدارس الأهلية والحكومية.
 
وبحسب الوثيقة التي حصل عليها "العاصمة اونلاين"، فإن مدير عام المنطقة التعليمية الأولى، علي الصبري، والمعين من المليشيا الحوثي، قد أصدر تعميما الى مدراء المدارس الأهلية والحكومية، قضى، بوضع عددا من الشروط اللازم تنفيذها عند تنظيم احتفالات التخرج في المدارس للطلاب والطالبات.
 
وتأتي في مقدمة هذه الشروط، عدم اقامة الحفل، إلا بعد الموافقة على برنامج الحفل، من قبل ادارة الأنشطة بالمنطقة، وكذا فصل احتفالات البنين عن البنات في المدارس الثانوية، وأن يقام الاحتفال للطالبات في المدارس، شريطة أن يكون المدعوين لحضور الحفل لكل طالب، هم الأب والأم، والأخوة الذين يبلغوا أقل من 13 عاما فقط.
 
كما تضمن التعميم، منع ادخال الفرق الفنية والموسيقية، واظهار المواهب الفنية والابداعية للطالبات والطلاب، بمواهب دينية ووطنية واجتماعية، اضافة الى لبس التراث اليمني الشعبي، وتجنب ما وصفوه بالتراث الغربي.
 
ووفقا للوثيقة، فقد تضمن التعميم كذلك، قرارا بمنع من أسموهم بالشركات والمنظمات من الدخول إلى المدارس، إلا بعد موافقة قسم الأنشطة بالمنطقة، وكذا عدم تنظيم الرحلات الطلابية إلا بعد موافقة قسم الأنشطة في ذات المنطقة.
 
وبحسب مراقبين، فان هذه الشروط تأتي لتكشف عن الوجه الحقيقي لمليشيا الحوثي، والتي باتت تمارس كثير من المضايقات على المدارس والجامعات، وتعمل على فرض شروط لا تختلف كثيرا عن ممارسات الجماعات الإرهابية الأخرى، كالقاعدة وداعش.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً