×
آخر الأخبار
التحالف يشن ثلاث غارات على مواقع الحوثيين شمال "صنعاء" (صورة) ناشط سياسي: الحوثيون يعملون على إستثمار الأزمة الإنسانية في اليمن الإمارات: ميليشيا الحوثي لن تحكم اليمن بالوثائق: الكشف عن العلاقة الخفية بين الحوثيين والقاعدة في اليمن العفو الدولية تطالب بإطلاق سراح ناشط حقوقي اختطفه الحوثيون بـ"الحديدة" مصدر طبي: تسجيل 60 حالة إصابة بوباء الكوليرا غرب "صنعاء" بفوز صعب على الوحدة.. شعب صنعاء ينتزع صدارة دوري ناشئي العاصمة  أزمة المياه.. معاناة السكان اليومية في العاصمة صنعاء قبل حلول العيد: جبايات الحوثيين تتضاعف واحتجاجات لـ«ملاك المحلات» بصنعاء مليشيا الحوثي تقتحم مخازن برنامج الأغذية العالمي بالحديدة والحكومة تُدين

بمناسبة حلول رمضان.. الرئيس هادي: الحرب لم تكن يوماً خيارنا واليمن لن تنسلخ من "عروبتها"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 16 مايو, 2018 - 07:47 مساءً

أكد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، أن اليمن لم ولن يكون مكاناً للمناورة ولن يكون ممراً خلفياً يعبر منه المتسللون لإقلاق الأمن الإقليمي عبر وكلاء يفتقدون البصيرة ويقامرون في زمن لم تعد المقامرة فيه إلا صورة جلية للخيانة والغدر.
                
وقال الرئيس هادي في خطابٍ وجهه، مساء اليوم الأربعاء، بمناسبة حلول شهر رمضان " نجدد العهد والوعد أن اليمن لن تنسلخ من جلدها العربي وثقافتها الإسلامية الأصيلة لصالح ثقافة دخيلة على شعبنا وتاريخنا".
 
ولفت الى أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، أدخلت الحزن والمعاناة الى كل منزل يمني، حتى في المناطق التي لم تدنسها بمليشياتها، مشيراً الى أن نهب مليشيا الحوثي للموارد العامة وحربها العبثية، وتغذيتها للتطرف والإرهاب، طالت بآثارها معيشياً واقتصادياً الجميع دون استثناء.

وأوضح الرئيس هادي، أن الحرب لم تكن خياراً بالنسبة للشرعية، مستعرضاً التنازلات التي قدمتها الحكومة من اجل تطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محلياً ودولياً.

وقال رئيس الجمهورية "سنظل ومن موقع القوة والمسئولية في مربع الايجابية ودعاة سلام في كل الظروف، حتى وقد اوشكنا على حسم معركة كل اليمنيين عسكرياً، الا اننا سنكون كعهدنا دائماً في التعاطي بجدية مع اي جهود اممية او دولية لإحلال السلام".

كما أشاد بجهود التحالف العربي بقيادة السعودية ودعمهم المستمر لليمن في "إفشال محاولات إيران ووكلائها لتحويل اليمن الى ساحة ابتزاز للجيران والاقليم والعالم".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً