×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مليشيات الحوثي ترفض أوامر الإفراج عن 5 صحفيين مختطفين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 10 مايو, 2020 - 04:07 مساءً

المحامي عبدالمجيد صبره

أكد محامي الصحفيين المختطفين عبدالمجيد صبره إن مليشيات الحوثي ترفض الافراج عن خمسة من الصحفيين التسعة المختطفين في سجونهم بصنعاء رغم صدور أمر قضائي من محكمة تسيطر عليها الجماعة بالإكتفاء بمدة حبسهم، متذرعين أنه سيجرى الإفراج عنهم بصفقة تبادل اسرى.
 
وأوضح صبره في منشور على صفحته بفيس بوك، أن هذا الموقف “يؤكد على أن قضايا المعتقلين وعلى رأسهم الصحفيين سواء من صدر بحقهم أحكام أو من لم يصدر بحقهم أي أحكام تعتبرها الأطراف ورقه سياسية".
 
وقال إن ذلك" يعد انتهاكا كبيرا لكرامتهم الإنسانية وحقهم في الحرية التي لا يجوز شرعا وعرفا أن تخضع لأي مساومة سياسية، لهذا يجب الإفراج عنهم وعلى كل المهتمين بحقوق الإنسان الدفع في هذا الجانب خصوصا مع ثبوت انتشار مرض كورونا”.
 
والصحفيين الخمسة هم هشام أحمد صالح طرموم وهشام عبدالملك عبدالرزاق اليوسفي وهيثم عبدالرحمن سعيد راوح الشهاب وعصام أمين بالغيث وحسن عبدالله يحيى عناب، بينما أربعة من زملائهم هم عبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حميد وتوفيق المنصوري صدرت بحقهم أوامر إعدام لاقت إدانات دولية ومحلية واسعة، وجميعهم مختطفون منذ يونيو2015م دون تهم واضحة سوى ممارسة عملهم الصحفي.
 
واختطفت مليشيات الحوثي الصحفيين العشرة في يونيو 2015 من أحد فنادق صنعاء ووضعتهم قيد الإخفاء القسري وتنقلوا في عدة سجون تديرها تعرضوا خلالها لتعذيب نفسي وجسدي بشع.
 
وصدرت خلال السنوات الخمس الماضية عشرات البيانات من منظمات دولية ومحلية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وحرية الصحافة طالبت فيها مليشيا الحوثي بالإفراج عن الصحفيين العشرة.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير