×
آخر الأخبار
طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا" المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء

مليشيات الحوثي ترفض أوامر الإفراج عن 5 صحفيين مختطفين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 10 مايو, 2020 - 04:07 مساءً

المحامي عبدالمجيد صبره

أكد محامي الصحفيين المختطفين عبدالمجيد صبره إن مليشيات الحوثي ترفض الافراج عن خمسة من الصحفيين التسعة المختطفين في سجونهم بصنعاء رغم صدور أمر قضائي من محكمة تسيطر عليها الجماعة بالإكتفاء بمدة حبسهم، متذرعين أنه سيجرى الإفراج عنهم بصفقة تبادل اسرى.
 
وأوضح صبره في منشور على صفحته بفيس بوك، أن هذا الموقف “يؤكد على أن قضايا المعتقلين وعلى رأسهم الصحفيين سواء من صدر بحقهم أحكام أو من لم يصدر بحقهم أي أحكام تعتبرها الأطراف ورقه سياسية".
 
وقال إن ذلك" يعد انتهاكا كبيرا لكرامتهم الإنسانية وحقهم في الحرية التي لا يجوز شرعا وعرفا أن تخضع لأي مساومة سياسية، لهذا يجب الإفراج عنهم وعلى كل المهتمين بحقوق الإنسان الدفع في هذا الجانب خصوصا مع ثبوت انتشار مرض كورونا”.
 
والصحفيين الخمسة هم هشام أحمد صالح طرموم وهشام عبدالملك عبدالرزاق اليوسفي وهيثم عبدالرحمن سعيد راوح الشهاب وعصام أمين بالغيث وحسن عبدالله يحيى عناب، بينما أربعة من زملائهم هم عبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حميد وتوفيق المنصوري صدرت بحقهم أوامر إعدام لاقت إدانات دولية ومحلية واسعة، وجميعهم مختطفون منذ يونيو2015م دون تهم واضحة سوى ممارسة عملهم الصحفي.
 
واختطفت مليشيات الحوثي الصحفيين العشرة في يونيو 2015 من أحد فنادق صنعاء ووضعتهم قيد الإخفاء القسري وتنقلوا في عدة سجون تديرها تعرضوا خلالها لتعذيب نفسي وجسدي بشع.
 
وصدرت خلال السنوات الخمس الماضية عشرات البيانات من منظمات دولية ومحلية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وحرية الصحافة طالبت فيها مليشيا الحوثي بالإفراج عن الصحفيين العشرة.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً