×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

"أمهات المختطفين" تندد بمقتل مخفي قسرياً تحت التعذيب في سجون سرية لمليشيات الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 12 نوفمبر, 2020 - 04:41 مساءً

دانت رابطة أمهات المختطفين، مقتل المخفي قسرياً علي مرزوق الجرادي جراء التعذيب في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران.

 

وقالت الرابطة في بيان، إن المليشيات الحوثي كانت قد اختطفت الجرادي من منزله في قرية خلقة بمديرية نهم شرق صنعاء في ابريل الماضي، وأقتاده الى جهة مجهولة لتقوم بإخفاءه قسرياً في ظروف مزرية حتى وفاته، الثلاثاء 10 نوفمبر الجاري.

 

وأوضحت إن أسرة الجرادي لم تكن تعلم أي شيء عن مصيره ولامكان إخفاءه، حتى ابلغتها المليشيات بوفاته حيث زعمت أنه "انتحر شنقاً في السجن".

 

ورفضت أسرة الضحية علي الجرادي استلام جثته حتى يتم التحقيق في مقتله؛ حيث وجدوا آثار تعذيب على جسده أثناء رؤيتهم له في ثلاجة مستشفى الثورة بصنعاء بحسب الرابطة.

 

وحمّلت الرابطة مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة على وفاة الجرادي جراء التعذيب والاخفاء القسري في سجون الجماعة.

 

وجددت رابطة أمهات المختطفين التأكيد أن الإخفاء خطر حقيقي يهدد حياة المختطفين، مشيرة الى أنها رصدت قتل "83"  مختطفاً تحت التعذيب أثناء فترات اخفائهم في سجون سرية، بالإضافة الى أنه يتم رفض أي وساطات محلية  أو اتفاقات دولية حتى للكشف عن مصيرهم وإعادة روابطهم بعائلتهم.

 

وطالب بيان الرابطة، الأمم المتحدة تزامناً مع مفاوضات الأطراف اليمنية في جولتها الثانية بالعمل لإطلاق سراح المختطفين والأسرى بالضغط الحازم لإظهار المخفيين قسراً والكشف عن مصيرهم وتمكينهم من حقوقهم.

 

وشددت على ضرورة ضمان محاسبة مرتكبي جرائم الإخفاء القسري والتعذيب، كما دعت المنظمات والاعلاميين لمساندة جهود الدفاع عن الحقوق المنتهكة بحق المختطفين والمخفيين قسرياً والسعي لتحسين حالة حقوق الانسان.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير