×
آخر الأخبار
أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي مليشيات الحوثي تهاجم المعتصمين في عرة همدان بمختلف أنواع الأسلحة

رابطة الأمهات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في عدن قبيل عيد الأضحى

العاصمة أونلاين / خاص


الأحد, 18 يوليو, 2021 - 04:12 مساءً

نظمت رابطة أمهات المختطفين، وقفة احتجاجية، في العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بإطلاق سراح ذويهن المعتقلين والمخفيين قسراً، قبيل عيد الأضحى المبارك.
 
وطالبت الرابطة في بيان لها – حصل العاصمة أون لاين – على نسخة منه، بإطلاق أبنائها المختطفين تعسفا والمخفيين قسرا في السجون السرية بالعاصمة المؤقتة عدن، قبل عيد الأضحى المبارك.
 
وخلال الوقفة حملت رابطة امهات المختطفين مليشيا المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائها المعتقلين تعسفا والمخفيين قسرا في السجون السرية بالعاصمة المؤقتة عدن.
 
 وقالت في بيان لها إن ما يزال نحو 40 معتقلا تعسفا و43 مخفياً قسراً في سجون مليشيا المجلس الانتقالي يعيشون وضعا مأساويا يفتقدون فيه الى أدنى الخدمات الصحية.
 
واضاف البيان، أن ابنائهم في سجون الانتقالي يفتقدون الى الاحتياجات البسيطة من تهوية ومياه وتبريد، في ظل موجة حرٍ شديدةٍ تجتاح مدينة عدن، والانطفاءات المتكررة لخدمة الكهرباء وهو ما تسبب في تفاقم وضعهم الصحي.
 
 وأشار إلى أن ذويهم معتقلون تعسفا ومخفيون قسراً، منذ خمسة أعوام في حين يعاني أهاليهم ألم الفقد، ونار البعد والحرمان، دون أن يتمكنوا حتى من معرفة وضع ذويهم الصحي.
 
 ودعت الأمهات خلال الوقفة الصليب الأحمر بعدن، إلى زيارة السجون وفي مقدمتها سجن بئر أحمد، والعمل على حصول المعتقلين داخلها على احتياجاتهم الأساسية والصحية.
 
 وناشدت الأمهات المجتمع الدولي والإقليمي الضغط على المجلس الانتقالي، للكشف عن مصير المخفيين قسرا، ووضع قضيتهم في أولويات العمل في اتفاق الرياض الثاني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً