×
آخر الأخبار
خلال زيارة تفقدية لأبطال الجيش.. الوزير المقدشي: دفنا مخططات مليشيا الإرهاب وداعمتها الإيرانية وزير الداخلية ومحافظ شبوة يؤديان صلاة العيد في عتق.. والمقدشي يتفقد وحدات الجيش قبل يوم من العيد.. مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز بصنعاء حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى مزدلفة الإصلاح يهنئ بمناسبة عيد الأضحى ويذّكر بمعاناة المختطفين في سجون المليشيات إسقاط مسّيرة "ايرانية" جنوب مأرب.. الرئيس يتابع المستجدات ويشيد بانتصارات أبطال الجيش والمقاومة   عقاب المليشيا .. حرمان 40 موظفاً في جهاز "محو" الأمية من نصف الراتب لعدم حضورهم دورات طائفية إقرار لجنة وزارية لدراسات احتياجات ومتطلبات الجيش الوطني رابطة الأمهات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في عدن قبيل عيد الأضحى رئاسة مجلس النواب تستنكر المذبحة الوظيفية التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق 160 ألف موظف

رابطة الأمهات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في عدن قبيل عيد الأضحى

العاصمة أونلاين / خاص


الأحد, 18 يوليو, 2021 - 04:12 مساءً

نظمت رابطة أمهات المختطفين، وقفة احتجاجية، في العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بإطلاق سراح ذويهن المعتقلين والمخفيين قسراً، قبيل عيد الأضحى المبارك.
 
وطالبت الرابطة في بيان لها – حصل العاصمة أون لاين – على نسخة منه، بإطلاق أبنائها المختطفين تعسفا والمخفيين قسرا في السجون السرية بالعاصمة المؤقتة عدن، قبل عيد الأضحى المبارك.
 
وخلال الوقفة حملت رابطة امهات المختطفين مليشيا المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائها المعتقلين تعسفا والمخفيين قسرا في السجون السرية بالعاصمة المؤقتة عدن.
 
 وقالت في بيان لها إن ما يزال نحو 40 معتقلا تعسفا و43 مخفياً قسراً في سجون مليشيا المجلس الانتقالي يعيشون وضعا مأساويا يفتقدون فيه الى أدنى الخدمات الصحية.
 
واضاف البيان، أن ابنائهم في سجون الانتقالي يفتقدون الى الاحتياجات البسيطة من تهوية ومياه وتبريد، في ظل موجة حرٍ شديدةٍ تجتاح مدينة عدن، والانطفاءات المتكررة لخدمة الكهرباء وهو ما تسبب في تفاقم وضعهم الصحي.
 
 وأشار إلى أن ذويهم معتقلون تعسفا ومخفيون قسراً، منذ خمسة أعوام في حين يعاني أهاليهم ألم الفقد، ونار البعد والحرمان، دون أن يتمكنوا حتى من معرفة وضع ذويهم الصحي.
 
 ودعت الأمهات خلال الوقفة الصليب الأحمر بعدن، إلى زيارة السجون وفي مقدمتها سجن بئر أحمد، والعمل على حصول المعتقلين داخلها على احتياجاتهم الأساسية والصحية.
 
 وناشدت الأمهات المجتمع الدولي والإقليمي الضغط على المجلس الانتقالي، للكشف عن مصير المخفيين قسرا، ووضع قضيتهم في أولويات العمل في اتفاق الرياض الثاني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً