×
آخر الأخبار
محلل سعودي: انفجار الوضع بشبوة يهدف لإسقاط مرجعيات حل الأزمة اليمنية تقرير حقوقي: 2726 انتهاك ارتكبها الحوثيون بصنعاء خلال ستة أشهر الحكومة تجتمع للمرة الثانية لبحث التمرد في عدن مصادرة 37 شركة.. تجريف حوثي واسع للقطاع الخاص بصنعاء رئاسة البرلمان تدعو الرئيس الى مراجعة العلاقات مع التحالف العربي ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن الأمم المتحدة: قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي سفير يمني سابق: "شماعة الإصلاح" أداة الحوثية والانتقالي لتنفيذ أجندات غير وطنية مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الامارات وفرت الدعم الكامل للانقلاب بعدن الجامعة العربية تحذر من محاولات تقسيم اليمن وتتضامن مع المختطفين الـ 30

مٌلاك سبأفون يكشفون تفاصيل السطو المسلح للحوثيين على مفاصل الشركة

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 07 أغسطس, 2019 - 05:53 مساءً

مليشيات الحوثي تستولي على أكبر شركة اتصالات في اليمن والشركة تؤكد مقاضاة المليشيات

 ندد بيان صادر عن مساهمي شركة "سبأفون" للهاتف النقال بما تعرضت له الشركة مؤخرا من قبل ميليشيا الحوثي بالاستيلاء المسلح على مقر الشركة الرئيسي ومرافقها وشبكتها وأنظمتها الواقعة بصنعاء والمناطق التابعة لسيطرتهم وترهيب الموظفين والعاملين بالشركة.

واستنكر البيان جميع الإجراءات غير القانونية التي قامت وتقوم بها ميليشيا الحوثي منذ ذلك الحين تجاه الشركة ومنتسبيها.

وكذب البيان المزاعم والأخبار المصطنعة التي يرددها مقتحموا الشركة التابعين لسلطات صنعاء مؤكدين عدم انعقاد اجتماع الجمعية العمومية لمساهمي الشركة خلال هذا العام وعدم اتخاذ اي قرارات من مساهمي الشركة بتغيير أعضاء مجلس الإدارة الحاليين او رئيس المجلس او المدير العام التنفيذي للشركة.

وأضاف البيان أن مجلس الادارة الرسمي للشركة وادارتها لايزال في حالة انعقاد مستمر للتعامل ومواجهة هذه الاجراءات بحسب القانون وما يحفظ حقوق الشركة ومساهميها وموظفيها.

وأكد البيان أن اقتحام الشركة بالقوة المسلحة والاستيلاء عليها من قبل الجماعات المسلحة المقتحمة لشركة سبأفون هو استهتار بالقوانين وبالدولة وأجهزتها والقضاء، واعتداء على أملاك وأموال مملوكة للغير والاستيلاء عليها بالقوة المسلحة وانتحال شخصية المساهمين ورئيس واعضاء مجلس الادارة مما تشكل جميعها افعالاً جنائية وجرائم مكتملة الأركان.

وتابع البيان: استخدم التدليس والتزوير كغطاء لهذه الاجراءات السافرة باستنادها لمزعوم اجتماع وهمي للجمعية العمومية للشركة بينما الأمر لا يعدو أكذوبة كبرى لا تمت للحقيقة بصلة واصطناع اوراق ومستندات غير صادرة من هيئات الشركة الشرعية.

وأوضح البيان أن حقيقة ما حصل هو السطو بالقوة وخارج إطار القانون والدستور لحقوق مساهمي الشركة المحليين والدوليين الذين ساهموت واستثمروا في الجمهورية بموجب القانون وتحت ظل ضمانات الدستور وقوانين الاستثمار للجمهورية اليمنية.

 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً