×
آخر الأخبار
مجلس الأمن يعقد جلسة حول "اتّفاقات ستوكهولم" بشأن اليمن الجمعة خالد بن سلمان: المملكة ترحب باتفاق السويد وملتزمة بدعم اليمن وإعادة إعماره رئيس الوزراء: نسعى لتمكين المرأة في المناصب القيادية ذمار: مليشيا الحوثي تشن حملة مداهمات واختطافات بمديرية وصاب العالي "تغيير مسمى الدولة".. هذا شرط وفد الحوثي للتوقيع على اتفاق مشاورات السويد رئيسة وزراء بريطانيا تلجأ للاتحاد الأوروبي لمساعدتها في اتفاق الخروج اليماني: نهاية الانقلاب يبدأ من الحديدة.. ووفد الحوثي يقر بتعنته بشأن اتفاق مطار صنعاء انسحاب الحوثيين من الحديدة والشرعية تتولى أمن المدينة وموانئها "تفاصيل الاتفاق " لجنة حماية الصحفيين: صحفيون يمنيون يقبعون في سجون الحوثيون بسبب عملهم تدمير صاروخين أطلقتهما المليشيات الحوثية على مدينة مارب

موجة سخرية وردود لاذعة على خطاب الحوثي الذي أقر بهزيمة أنصاره في الحديدة

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 28 مايو, 2018 - 03:19 مساءً

أثار خطاب زعيم مليشيات الحوثيين عبدالملك الحوثي، مساء أمس الأحد، الذي لوح من خلاله بهزيمة مقاتلي جماعته في معارك الساحل الغربي، موجة سخرية وتفاعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الكاتب والمحلل الاردني ياسر الزعاتره "عبد الملك الحوثي يعترف بالتراجع في الحديدة، ثم يخفف قائلا: "أي تراجع لأسباب موضوعية لا يعني نهاية المعركة". صحيح، لكنها تؤكد أن اليمن لن يخضع لك مهما طالت المعركة. خامنئي ضحى بك وبجماعتك، وبدماء اليمنيين في حرب عبثية. كان البلد يلملم جراحه حين انقضضتم عليه بالتعاون مع الطاغية".

بدوره يرى الصحفي عبدالباسط الشاجع أن زعيم الميليشيا، عبدالملك الحوثي، يهيئ أنصاره مجدداً الى تقبل هزيمة جديدة في ساحة المعركة بالحديدة.

وقال الشاجع" أي نصر يتحقق في أي جبهة، هي خلاصة تضحيات أبطال الجيش والمقاومة، والاستنزاف الذي لحق بميليشيات الحوثي خلال ثلاث سنوات، في جبهات، نهم، صعدة، صرواح، تعز، ميدي وحرض، مريس، البيضاء، بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية".

الصحفي احمد شبح من جهته، يقول "حين تحررت عدن الباسلة خرج زعيم العصابة الحوثية وقال إن مقاتليه كانوا في (اجازة العيد) اليوم، ها هي محافظة الحديدة تتحرر وسليل الكهف يقول إن هزيمته نتيجة (اسباب موضوعية)، مضيفاَ "غدا، تتحرر صنعاء وصعدة، ويغتسل اليمن من هذه الجرثومة الخبيثة".

ويرى الباحث السياسي فهد سلطان أن خسارة محافظة الحديدة بالنسبة لعبدالملك الحوثي ليست خسارة أرض بل خسارة شريان أساسي لتمويل الحرب وإثراء كل المشرفين والموالين والمقربين من الجماعة.

وقال المحلل السياسي نبيل البكيري أن "التقدم الذي يجري في جبهة الساحل الغربي من قبل ابطال المقاومة التهامية وألوية العمالقة الموالية للشرعية بدعم من التحالف هو تعبير واضح عن انكشاف جماعة الحوثي وتعريها عن حقيقتها كعصابة منبوذة اجتماعيا لا يمكنها الاستمرار كسلطة أمر واقع في وجهة حالة الرفض والثورة ضدها شعبيا".

وكان زعيم مليشيات الحوثي عبد الملك الحوثي في خطاب موجه لأنصاره مساء أمس الاحد، أقر بالهزيمة في الساحل الغربي أمام تقدم قوات الجيش الوطني وقال أن" أي تراجع لأسباب موضوعية ولايعني نهاية المعركة".

يشار الى أن قوات الجيش الوطني بإسناد المقاومة التهامية وألوية العمالقة أحرزت تقدم نوعي بالسيطرة على مناطق واسعة في زبيد والدريهمي جنوب مدينة الحديدة(غربي اليمن)، في إطار عملية تحرير الساحل الغربي لليمن.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً