×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

توجه لتحريك محاكمة دولية.. ناشطة أثيوبية تكشف إخفاء "الحوثية" 450 جثة من ضحايا محرقة سجن الجوازات

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 25 مارس, 2021 - 09:39 مساءً

تتواصل تفاعلات جريمة محرقة سجن الجوازات التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران بحق المئات من المهاجرين الاثيوبيين في سجن الجوازات بصنعاء في السابع من الشهر الجاري.

 

وفي الصدد، كشفت المحامية والناشطة الحقوقية الأثيوبية عرفات جبريل في سياق حوار نشره موقع "الصحوة نت" إن عدد من كانوا متواجدين بداخل الهنجر 500 من أصل نحو 2000 محتجز، ومن المتواجدين داخل الهنجر قتل 450 شخصا في نفس وقت الحريق بشهادة الناجين.

 

موضحة أنه جرى نقل البقية الى عدة مشافي حيث مات العديد منهم، دون أن يتم معرفة اسمائهم ولا الحصول على جثثهم حيث تقوم مليشيا الحوثي باخفاء الجثث ورفض تسليمها.

 

لافتة الى أن سبب الحريق إن مليشيات الحوثي قامت برمي قنابل حارقة وأخرى مسيلة للدموع إلى داخل العنبر ما أدى لنشوب الحريق المميت، مكذبة رواية مليشيات الحوثي عن عدد الضحايا وسبب الحريق.

 

وقالت الناشطة جبريل إن المحتجزين اضربوا عن الطعام مطالبين بترحيلهم إلى بلدانهم لعجزهم عن دفع الإتاوات التي فرضتها عليهم مليشيات الحوثي مقابل إخراجهم، حيث فرضت مبلغ 70000 الف ريال لمن تم احتجازهم داخل صنعاء، بينما على من جرى احتجازهم خارج صنعاء دفع الف ريال سعودي، ومن لايدفع عليه القتال في صفوف الجماعة.

 

مشيرة الى أن هذه المساومات قوبلت برفض المحتجزين، وبدلاً من التجاوب لمطالبهم بإطلاق سراحهم وترحيلهم الى بلدهم قامت مليشيا الحوثي بقتلهم بالقنابل الحارقة.

 

وقالت إن هناك لجنة شكلت على مزاج مليشيات الحوثي من عدة جاليات بضغط حوثي للتغطية على الجريمة والحديث باسم الضحايا والهدف هو مسح أثار الجريمة والتقليل من شأنها، مستغربة من الدور السلبي للأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

 

وكشفت الناشطة الاثيوبية عن توجهات لتعيين محامٍ دولي  لرفع القضية أمام محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة الجناة، موضحة إن القضية سترفع ضد مليشيات الحوثي باعتبارها المسؤول الأول عن ارتكاب الجريمة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير