×
آخر الأخبار
مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول

صنعاء سقطت بالخيانة.. اليدومي يحذّر من تبعات سيطرة ايران ومليشياتها على اليمن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 16 يوليو, 2021 - 10:11 مساءً

حذّر رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي من تبعات الوجود الايراني في اليمن وسيطرة المليشيات على البلاد، مستعرضاً مشهد سقوط صنعاء بالخيانة بيد المليشيات الحوثية على مرأى من العالم ودون أن يتحرك ساكناً
 
وأشار في سياق مقال نٌشر مساء أمس، الى النموذج الإفغاني الذي تغيّر في غضون أيام باستيلاء حركة طالبان المتشددة على معظم مناطق البلاد ماتسبب بإقلاق المجتمع الدولي والإقليم، وهي التي جرى صناعتها في إطار الصراع الدولي قبل عشرين عاما.
 
وقال اليدومي إنه وقبل " أكثر من عشرين سنة تمت صناعة مليشيات في زاوية من البلاد لأغراض وحسابات مستعجلة وعلى نار غير دافئة بهدف القضاء على من توهموه هدفاً يمكن لهم أن يتسلوا به خلال ساعات أو بضعة أيام ..!"
 
مشيراً الى أن الحروب الست مع مليشيات الحوثي "لم تكن جادة إلا في رقمها الأول.!".
 
وقال إن المليشيات "اندفعت للسيطرة على البلاد بعد أن أعطيت الضوء الأخضر والدعم الكافي والطريق الإسفلتي الأسود ..!، موضحاً إن "ثمة محاولات تمت لكبح جماح اندفاعها نحو العاصمة وبقية المدن؛ إلا أن هذه المحاولات ارتطمت بخيانة لم تكن تخطر على بال أي وطني شريف".
 
وتابع رئيس الإصلاح "لقد تم الإعلان بكل وقاحة وصفاقة أن القوات المسلحة تقف على الحياد في كل مراحل الإندفاع نحو العاصمة لأنه ليس لها ناقة ولا جمل فيما يحدث ..! وحوصرت صنعـاء من جميع الجهات ولم يرف جفن لأحد !!"
 
وعن موقف المجتمع الدولي، أوضح اليدومي إنه وحيال ماجرى " لم تُغلق سفارة ولا قنصلية.. لم يغادر أحد من الدبلوماسيين مقار أعمالهم.. لم يَطلب أحد من موظفيهم المتعددي المهام أي تأشيرات للسفر الى البلدان التي خدموا في سفاراتها لسنوات"
 
وذّكر رئيس الهيئة العليا للإصلاح  بموقف القوى السياسية التي لم تنزعج ولم يصدر عنها أي موقف مضيفاً: الجميع كانوا قد أخلدوا إلى المشاهدة والتفرّج بعد أن تأكدوا جميعاً أن للميليشيات هدف محدد ولوقت معلوم بعده يعودون أدراجهم من حيث أتوا ..!
 
واختتم اليدومي حديثه " وها نحن في السنة السابعة للوجود الإيراني الصريح في اليمن ..! فهل تكفي هذه السنوات السبع العجاف، أم أن هناك سنوات أخرى قابعة لنا في الطريق تنتظر دورها في أكل ما تبقى من الأخضر واليابس ..؟؟!!"
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير