×
آخر الأخبار
نهب المساعدات الإنسانية.. وسيلة حوثية لتجويع وإخضاع اليمنيين (تقرير خاص) سادية حوثية.. المليشيا تزيد من تعذيبها للفنانة المختطفة "الحمادي" وثلاث من زميلاتها مدير مشروع مسام: مهارات الحوثي في صناعة وتمويه الألغام في تطور مستمر  تجنيد قسري متزايد.. طلاب صنعاء لماذا تركوا فريسة لإرهاب الحوثي..؟ في لقاء مع المبعوث الأممي.. الإصلاح: نؤمن بالسلام كخيار استراتيجي والحوثية وداعميها يقفون حجر عثرة أمام تحقيقه طالبوا برحيل العميد .. تفاصيل اعتداء مليشيا الحوثي على طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء بعد رفعهما صور سليماني .. اتحاد كرة القدم يحذر إدارة أهلي وشعب صنعاء ويهدد بشطبهما من عضويته قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق المعارضين ومصادرة ممتلكاتهم شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح" تحالف الأحزاب يدعو الحكومة والتحالف إلى وضع "استراتيجية فعالة" لإنهاء الإرهاب الحوثي

إصلاح العاصمة يستنكر محاولة اغتيال الأكاديمي «عقلان»: مخطط إجرامي يطابق ماحدث ويحدث بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 05 نوفمبر, 2021 - 05:14 مساءً

أدان التجمع اليمني للاصلاح بأمانة العاصمة، محاولة الإغتيال الإرهابية للأكاديمي ونائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا الدكتور محمد عقلان بالعاصمة المؤقتة عدن، أمس الخميس.


وشدد إصلاح الأمانة في بيان له - تلقى «العاصمة أونلاين» نسخة منه، إن "إدانة هذا الحادث الارهابي البشع يجب ألا تتوقف عند حدود المطالبة بالقبض على منفذي محاولة الاغتيال الاثيمة، بل يجب أن تطال المخطط التخريبي الذي يعمل جاهدا لتصفية عدن من القيادات المدنية والسياسية والعلمية الفاعلة.


وأكد على ضرورة التصدي لهذا المخطط الذي أشار الى أنه يشبه ما حدث ويحدث في العاصمة المحتلة صنعاء من قبل مليشيا الحوثي، التي اوضح انها أصل كل إرهاب، والذي يستهدف تحويل العاصمتين الى سجن لليمنيين وثلاجة كبيرة للموتى.



وجدد إصلاح أمانة العاصمة مطالبة الحكومة الشرعية ببسط سيطرتها الأمنية والعسكرية على العاصمة المؤقتة عدن، وكافة المحافظات المحررة،  والإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه الامني والعسكري.



ودعا البيان، كافة أبناء الشعب اليمني على محاربة هذه الظواهر والوقوف ضدها وضد كل ما يستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن والمواطن.



ولفت الى أن" دماء البروفيسور عقلان التي سفكت على قارعة الطريق الموصلة الى مقر عمله في جامعة عدن التي قضى فيها جل عمره، يجب أن  تكون آخر الدماء التي تسفكها الجريمة الغادرة ومخطط الفوضى الآثم.



وحمّل إصلاح الأمانة،  سلطات العاصمة المؤقتة عدن وأجهزتها الأمنية كامل المسئولية في حماية المدينة ومواطنيها وممتلكاتهم من المخططات الإجرامية الإرهابية التي تستهدف قوى المجتمع اليمني وشخصياته وسلمه الاجتماعي.


واختتم البيان، "سائلين المولى عز وجل أن يعجل بشفاء مصاب البروفيسور محمد عقلان، وأن يجنب وطننا وشعبنا العظيم كل مكروه". 


نص البيان: 

بيان إدانة صادر عن إصلاح أمانة العاصمة بشأن محاولة اغتيال نائب رئيس جامعة عدن

 يدين التجمع اليمني للاصلاح بأمانة العاصمة، العملية الارهابية التي استهدفت أمس الخميس 4 نوفمبر 2021م أحد رموز وقيادات العاصمة المؤقتة عدن، الأستاذ الدكتور محمد عبدالله عقلان نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي.

إن إدانة هذا الحادث الارهابي البشع يجب أن لا تتوقف عند حدود المطالبة بالقبض على منفذي محاولة الاغتيال الاثيمة والايادي التي امتدت لإنهاء مسيرة الرجل الثاني في السلم الاكاديمي لعاصمة الشرعية والجمهورية، بل يجب أن تطال المخطط التخريبي الذي يعمل جاهدا لتصفية عدن من القيادات المدنية والسياسية والعلمية الفاعلة.

إننا في التجمع اليمني للإصلاح بامانة العاصمة إذ نستنكر بشاعة هذه الجريمة وسلسلة الجرائم التي ملأت بالحزن مديريات وأحياء الثغر الباسم للجمهورية اليمنية، فإننا نؤكد أن الواجب يحتم على الجميع محاربة هذا المخطط الذي يشبه ما حدث ويحدث  في عاصمتنا المحتلة صنعاء من قبل مليشيا الحوثي أصل كل ارهاب، والذي يستهدف تحويل العاصمتين الى سجن لليمنيين وثلاجة كبيرة للموتى.

كما نجدد مطالبتنا لحكومة الشرعية ببسط سيطرتها الأمنية والعسكرية على العاصمة المؤقتة عدن،وكافة المحافظات المحررة، والإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه الامني والعسكري. كما نحث كافة ابناء شعبنا اليمني على محاربة هذه الظواهر والوقوف ضدها وضد كل ما يستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن والمواطن.

إن دماء البروفيسور عقلان التي سفكت على قارعة الطريق الموصلة الى مقر عمله ومحراب علمه في جامعة عدن التي قضى فيها جل عمره، يجب أن  تكون آخر الدماء، ونحمل سلطات المحافظة واجهزتها الأمنية كامل المسئولية في حماية المدينة ومواطنيها وممتلكاتهم من المخططات الإجرامية الإرهابية التي تستهدف قوى المجتمع اليمني وشخصياته وسلمه الاجتماعي.. 

سائلين المولى عز وجل أن يعجل بشفاء مصاب البروفيسور محمد عقلان، وأن يجنب وطننا وشعبنا العظيم كل مكروه.

صادر عن التجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة
الجمعة ٥ نوفمبر ٢٠٢١



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً