×
آخر الأخبار
نجل القاضي "قطران" يتهم الحوثيين بالاعتداء على "أرض" تعود ملكيتها لوالده بـ "صنعاء" أستراليا تصنف الحوثيين "جماعة إرهابية" والحكومة اليمنية ترحب "العفو الدولية" تدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن البهائيين من سجونها مليشيا الحوثي "تختطف" ناشطاً موالياً لها لانتقاده عدداً من القيادات منها "المشاط وحامد""   وقفة حاشدة في تعز تندد باستمرار إخفاء "قحطان" وتدعو الى سرعة الإفراج عنه حفل خطابي وفني في مأرب بمناسبة العيد الوطني الـ34 للوحدة   في خطاباته الأخيرة.. (المشاط) مادة للسخرية والتندر في التواصل "أمهات المختطفين" تدين ما تعرض له المخفي قسرًا "نجيب العنيني" ووفاته بظروف غامضة في سجون الحوثي وقفة احتجاجية لأبناء" "ذمار والبيضاء" في "مأرب" للمطالبة بالإفراج الفوري عن السياسي محمد قحطان تضامن هو الأوسع.. (تداعٍ) شعبي وسياسي وإعلامي لإنقاذ السياسي "قحطان" من سجون "الحوثيين"

الحكومة: مليشيا الحوثي تثبت من خلال جرائمها المستمرة عدم جديتها للتعامل مع جهود السلام

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 17 مايو, 2023 - 10:55 مساءً

أكّدت الحكومة اليمنيّة أنّ أفعال المليشيات الحوثيّة المدعومة من ايران تثبت للجميع يومًا بعد يوم عدم جديتها في التعامل المسؤول مع جهود السلام، خاصةً أنها لازالت تهدد بالعودة الى الحرب واستئناف الصراع وإراقة المزيد من دماء اليمنيين ومفاقمة الازمة الإنسانية.

 
جاء ذلك على لسان مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله علي السعدي في بيان اليمن أمام مجلس الأمن الدولي، في الجلسة المفتوحة حول الحالة في الشرق الأوسط (اليمن) التي عقدت اليوم في مدينة نيويورك.
 
وقال السفير "السعدي"، في الجلسة أمام مجلس الأمن "إن الميليشيات الحوثية الإرهابية التي اختارت إشعال الصراع الذي تشهده بلادنا، هي اليوم تختار استمراره دون الاكتراث بمعاناة اليمنيين وآمالهم في السلام، والأمن، والاستقرار، والحرية".
 
ولفت "السعدي" في البيان إلى إستمرار إنتهاكات الميليشيات لقواعد ومعايير القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الانسان، وتقييد الحقوق والحريّات، بما في ذلك فرض نظام المحرم وحرمان النساء اليمنيات من حقوقهنّ الأساسيّة في المشاركة الفاعلة في بناء المجتمع، واعتقال الصحفيين واستهداف التجمعات السكنيّة المدنيّة، والتي نتج عنها وفاة العديد من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال.
 
وأضاف مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة "كما تقوم الميليشيات بحشد مقاتليها في الجبهات، وتعمل على إنشاء المراكز العسكريّة الصيفيّة؛ لاستقطاب وتجنيد مئات الآلاف من الأطفال والزج بهم في الخطوط الأماميّة في أكبر عملية تجنيد تشهدها البشرية، وتواصل تفخيخ الأراضي اليمنيّة بزراعة الألغام والمتفجرات التي تحصد أرواح اليمنيين بشكل يومي، كما تعمل على تجويع وإفقار المجتمع والتضييق على الأعمال الخيرية والتجارية، الامر الذي ترتب عليه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها أكثر من ثمانين قتيلًا وعشرات الجرحى في صنعاء في الشهر الماضي".
 
كما قال "السعدي" في البيان "لأكثر من 8 سنوات، تقبع مدينة تعز، و4 مليون من ساكنيها، تحت رحمة الحصار الحوثي الخانق، الذي لايزال مستمرًا ليومنا هذا بعد أن تنصّلت الميليشيات عن التزاماتها وفقًا لاتفاق الهدنة واتفاق ستوكهولم قبل ذلك، بل إن هذه الميليشيات توغل في اعتداءاتها ومحاولاتها لإحكام هذ الحصار الغاشم أكثر وأكثر، بما في ذلك عبر استهدافها للبنى التحتية بشكل متكرر، وأخرها استهداف طريق الكدحة الحيوي، بتاريخ 5 مايو من هذا العام بالقذائف والطائرات المسيرة، والذي تستمر فيه الأعمال الإنشائية بهدف التخفيف من معاناة السكان".
 
ودعا مندوب اليمن الدائم المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى الإضطلاع بدوره ومسؤولياته وممارسة المزيد من الضغوط على الميلشيات الحوثية، ومن خلفها إيران، للجنوح للسلام والتعاطي بإيجابية مع مساعي السلام وإنهاء المعاناة الإنسانية التي طال أمدها.
 
كما دعا إلى مضاعفة الضغوط على الميليشيات الحوثية لوقف استخدام الملف الإنساني كورقة للإبتزاز السياسي، وحثها على الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق ستوكهولم والتفاهمات الأخيرة التي تشدد على تبادل الزيارات لمرافق الاحتجاز والكشف عن مصير آلاف المختطفين والمخفيين في سجون الميليشيات، وفي المقدمة محمد قحطان المشمول بقرار مجلس الأمن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير