×
آخر الأخبار
في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية

قيادي بحزب الإصلاح: الشرعية تسعى الى سلام عادل وشامل يضمن إنهاء الحرب وعودة مؤسسات الدولة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 19 نوفمبر, 2023 - 07:16 مساءً

 أكد حزب التجمع اليمني للإصلاح، على ضرورة ضمان الحفاظ على المركز القانوني للدولة، ووحدة البلاد وسيادتها في أي سلام مرتقب، معبرًا عن تقديره لكل الجهود المبذولة في سبيل إنهاء الصراع في اليمن.
 
جاء ذلك على لسان رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح عبد الرزاق الهجري، خلال حديثه في بودكاست موجز اليمن عن الأحزاب السياسية اليمنية وحزب الإصلاح، المنعقد في مدينة لاهاي الهولندية.
 
وقال الهجري أنّ السلام المطلوب هو سلام عادل وشامل يضمن إنهاء الحرب وعودة مؤسسات الدولة، ويضمن عدم إعادة الحرب من جديد، معبرا عن تقدير الحزب لأي جهد من المجتمع الدولي أو من السعودية وعمان أو غيرها لإحلال السلام في اليمن، وإيقاف الحرب المفروضة على اليمنيين من قبل مليشيا الحوثي.
 
وأوضح، أنّ الشرعية والقوى السياسية تسعى للسلام وتتمنى أن تنتهي الحرب، دون أن يكون السلام مكافأة لمليشيا الحوثي.
 
وقال رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح، "إنّ أي تفاوض يجب حصره بين جهتين هما الشرعية ومليشيا الحوثي، مشيرًا إلى أنّ الأشقاء يبذلون جهودًا لتقريب وجهات النظر، حتى يجلس الطرفان للتفاوض، كون الحرب بين مليشيا الحوثي والشعب اليمني.
 
ودعا "الهجري" في حديثه، قيادة الشرعية لإشراك الأحزاب السياسية في العملية، كونها الحامل السياسي لها، وعدم تجاوز الأحزاب والذهاب من دونها لتشكيل وفد تفاوضي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً