×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

يتعرضون للتعذيب المستمر.. منظمة حقوقية: أكثر من 6 آلاف مختطف يقبعون في سجون الحوثيين

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 18 مارس, 2020 - 08:57 مساءً

قالت المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين إن 6790 مختطفاً وأسيراً يقبعون في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأوضحت المنظمة في مؤتمر صحفي، اليوم الاربعاء، بمأرب إن من بين المختطفين في سجون المليشيات، سياسيون وكبار سن وناشطون حقوقيون، وصحفيون وأطباء وممرضون وعاملون في المجال الإغاثي والإنساني.

ولفتت الى تعرض المختطفين والمخفيين قسرا في سجون المليشيات لكل أنواع الانتهاكات وأساليب التعذيب الجسدية والنفسية المروعة، ما أثر بشكل كبير على صحتهم وحياتهم، وأصيب بعضهم بأمراض مزمنة.

وفي المؤتمر الصحفي، قال وكيل أمانة العاصمة عبدالمجيد الجرف إن السلطة المحلية في صنعاء هي سند وعون لكل المختطفين مؤكدا استعدادهم الكامل  لخدمة المختطفين والمعتقلين

وأكد إن مليشيات الحوثي ارتكبت انتهاكات اجرامية بحق المختطفين وتجاوزت الخطوط الحمراء.

وأنتقد الوكيل الصمت الدولي تجاه قضية المختطفين، مطالباً الحكومة الشرعية برعاية وتأهيل المختطفين وأسرهم  الرعاية الكاملة.

وعلى ذات السياق، قال رئيس المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين رضوان مسعود، أن المنظمة اليمنية تعمل على  ثلاث ملفات، ملف عملية التبادل والملف الحقوقي وملف التأهيل والرعاية والمنظمة مدرسة لكل الاسرى والمختطفين.

مشدداً على ضرورة  تقديم خدمة ملموسة للمختطفين وذويهم، وذلك كأقل واجب لتخفيف المعاناة وسبل العيش التي يمرون بها.

وطالبت المنظمة في بيان المؤتمر الصحفي، بتحرك حكومي على المستوى الدبلوماسي لتقديم ملف الانتهاكات للمحاكم الدولية وتقديم المتورطين للعدالة.

كما دعت المجتمع الدولي وكل المنظمات بالتحرك الجاد لإيقاف الانتهاكات الحوثية بحق المختطفين، مشددة على ضرورة الضغط للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المختطفين والأسرى.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً